تشاوش أوغلو: أي دولة تدعم "ي ب ك" سنعاملها معاملة التنظيم الإرهابي

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 22.02.2018 00:00
آخر تحديث في 22.02.2018 21:15
تشاوش أوغلو: أي دولة تدعم ي ب ك سنعاملها معاملة التنظيم الإرهابي

أكّد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، اليوم الخميس، أنّ أي دولة أو قوة تحاول دعم تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، ستلقى من تركيا نفس المعاملة التي يلقاها التنظيم الإرهابي نفسه.

وأوضح تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل بالعاصمة أنقرة، أنّ تركيا تعتبر كل دولة أو قوة تدعم تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، متساوية مع التنظيم نفسه.

وأشار إلى أنّ "ي ب ك/ بي كا كا" موجودا في سوريا لتقسيم أراضي هذا البلد، ويُرغم كل من لا يوافقه التطلعات والأهداف، على الهجرة القسرية.

وحول عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، قال الوزير التركي: "أطلقنا عملية غصن الزيتون لتطهير عفرين من تنظيم ي ب ك/ بي كا كا، وهذه العملية تحولت إلى حملة ضدّ "ي ب ك/ بي كا كا" وداعش معاً، لأننا نعلم بأنّ التنظيمين الإرهابيين يتعاونان في عفرين ضدّ القوات التركية".

وتابع قائلاً: "نؤيد كل طرف يكافح تنظيمات إرهابية مثل داعش وي ب ك/ بي كا كا، فالإرهاب عدو مشترك للجميع، لكن لن نسمح لأحد بدخول عفرين بهدف توفير الحماية لتنظيم ي ب ك/ بي كا كا، والدول التي تحاول دعمه ستلقى من تركيا نفس المعاملة التي يلقاها التنظيم الإرهابي نفسه".

وفيما يخص علاقات بلاده مع الجزائر، صرّح تشاوش أوغلو أنّ زيارة مساهل إلى أنقرة ستكون بمثابة زيارة تحضيرية للجولة التي سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بعض الدول الإفريقية بينها الجزائر.

وأوضح تشاوش أوغلو أنّ تركيا والجزائر تبذلان جهوداً مضاعفة من أجل تعزيز علاقاتهما السياسية والاقتصادية، مشيراً أنّه من الممكن بسهولة مضاعفة حجم التبادل التجاري الحالي بين الطرفين، وذلك عبر الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة ومنتدى الأعمال التركي الجزائري.