أردوغان يزور إنكلترا 13 مايو الجاري ويلتقي الملكة إليزابيث

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 08.05.2018 13:18
آخر تحديث في 08.05.2018 19:24
أردوغان يزور إنكلترا 13 مايو الجاري ويلتقي الملكة إليزابيث

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة رسمية إلى إنكلترا في 13-15 مايو/ أيار المقبل للمشاركة في أعمال الاجتماع السابع لمنتدى "تاتلي ديل التركي- الإنكليزي" .

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية أن أردوغان سيلتقي على هامش الزيارة كلا من رئيسة الوزراء الإنكليزية تيريزا ماي، والملكة إليزابيث الثانية.

وأضافت المصادر أن أردوغان وماي سيبحثان خلال اللقاء عدة ملفات أبرزها الوضع في سوريا والتطورات الأخيرة في أزمة قبرص، والتعاون في مكافحة الإرهاب.

كما سيركز اللقاء على العلاقات الاقتصادية بين تركيا وبريطانيا في مرحلة ما بعد "بريكست" والعمل على رفع حجم التبادل التجاري بين الدولتين من 16 مليار دولار إلى 20 مليار دولار.

كما سيلتقي أردوغان في ختام زيارته الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام بالعاصمة الإنكليزية لندن.

ويعتبر منتدى تاتلي ديل بين تركيا والمملكة المتحدة منبر تواصل مدني أسس عام 2011، بغية تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وإغنائها بشكل تشمل فيه الحوار المدني في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبشرية أيضاً.

ويتولى الرئاسة المشتركة لهذا المنتدى من الجانب التركي "ريها دانامتش" كبير مستشاري رئيس الجمهورية، ومن جانب المملكة المتحدة "جاك سترو" وزير الخارجية الأسبق. حيث إن المنتدى يشكل فرصة لتقييم القضايا المستجدة على الصعيدين الثنائي والدولي في أجواء غير رسمية، عبر اجتماع ممثلي أوساط الأعمال والسياسة والإعلام في البلدين بشكل سنوي.