أردوغان يلتقي رئيس حزب الوحدة الكبرى الداعم لتحالف الشعب

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 10.05.2018 13:47
آخر تحديث في 10.05.2018 21:44
أردوغان يلتقي رئيس حزب الوحدة الكبرى الداعم لتحالف الشعب

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، زيارة إلى مقر حزب الوحدة الكبرى التركي في العاصمة أنقرة، والتقى رئيس الحزب مصطفى دستيجي.

وتناول أردوغان وزعيم الوحدة الكبرى مصطفى دستجي، خلال لقائهما المغلق، مسائل متعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستجرى في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء، قال أردوغان إنه تناول مع دستجي كيفية تنظيم حملة انتخابية مثمرة من خلال الحفاظ على وحدة وتضامن الشعب التركي.

وأضاف أردوغان أن "تحالف الشعب" المكون من أحزاب "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية"، سيواصل حملاته الانتخابية وفق برنامج وخطة معينة.

يُذكر أنّ قانون التحالفات الانتخابية في تركيا، يجيز للأحزاب السياسية المتحالفة الالتفاف حول شخص واحد، وتقديمه كمرشح مشترك في الانتخابات الرئاسية.

ودشن مؤخرا حزبا "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية" تحالفا انتخابيا تحت اسم "تحالف الشعب"، وقد أعلن حزب الوحدة الكبرى مؤخرًا دعمه للتحالف.

وأواخر الشهر الماضي، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وفي 24 من الشهر الماضي، أعلن رئيس حزب "الوحدة الكبرى" التركي (معارض)، مصطفى دستجي،دعمهم للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.