يلدريم: إذا تخلت أرمينيا عن مواقفها الخاطئة تجاه تركيا فسنتجاوب معها

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 11.05.2018 16:18
آخر تحديث في 11.05.2018 21:36
يلدريم: إذا تخلت أرمينيا عن مواقفها الخاطئة تجاه تركيا فسنتجاوب معها

دعا رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، القيادة الأرمينية إلى التخلي عن مواقفها المعادية والخاطئة تجاه تركيا، إذا كانت تريد تحسين العلاقات.

جاء ذلك خلال تصريح للصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة اليوم، بالعاصمة أنقرة، تعليقًا على تصريحات لرئيس الوزراء الأرميني الجديد نيكول باشينيان، الذي أعلن استعداده لتحسين العلاقات بين أرمينيا وتركيا بدون شروط مسبقة خلال زيارة أجراها إلى إقليم قره باخ الأذربيجاني.

وقال يلدريم: "إذا أرادت أرمينيا التخلي عن موقفها المعادي لتركيا، ومواقفها الخاطئة بشأن وحدة التراب والحدود التركية، ورغبت في فتح صفحة جديدة فحينها سننظر في التفاصيل ونتجاوب مع ذلك".

وأكّد يلدريم أنهم لا يتمنون أن يكونوا في حالة عداء مع أحد، خاصة مع الدول الجارة، وأن سياستهم تقوم على مبدأ زيادة الصداقات وتقليص العداوات.

وفي وقت سابق، أشار نيكول باشينيان إلى استعداد أرمينيا لإجراء مباحثات دبلوماسية من أجل تحسين العلاقات مع تركيا، دون شروط مسبقة.

والثلاثاء الماضي، انتخب برلمان أرمينيا، زعيم المعارضة نيكول باشينيان، رئيسا للوزراء بعد مظاهرات واسعة استمرت عدّة أيام وأطاحت رئيس الوزراء السابق سيرج سركسيان.