أردوغان: نتنياهو لا يمكنه التستر على جرائمه بالتهجم على تركيا

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 15.05.2018 20:04
آخر تحديث في 16.05.2018 02:02
أردوغان: نتنياهو لا يمكنه التستر على جرائمه بالتهجم على تركيا

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه رئيس وزراء دولة عنصرية تحتل أراضي الشعب الفلسطيني الأعزل منذ أكثر من 60 عامًا وأن يده ملطخة بدماء الفلسطينيين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الرئيس التركي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أكد فيها أن "يد نتنياهو ملطخة بدماء الفلسطينيين ولا يمكنه التستر على جرائمه بالتهجم على تركيا".

وقال أردوغان إن "نتنياهو رئيس وزراء دولة أبارتايد (عنصرية) تحتل أراضي شعب أعزل عبر انتهاك قرارات الأمم المتحدة منذ أكثر من 60 عامًا".

وأضاف "إذا كنتم تريدون درسًا في الإنسانية فاقرؤوا الوصايا العشر"، في إشارة إلى الوصايا العشر التي أنزلت على نبي الله موسى عليه السلام والمذكورة في التوراة.


وجاءت تصريحات أردوغان رداً على هجوم شنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس التركي، قائلاً إن "أردوغان من أكبر الداعمين لحماس" وأضاف: "أنصحه بألا يعطينا دروساً في الأخلاق".

ويتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الاثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

وأسفرت تلك التظاهرات عن مقتل قرابة 61 فلسطينيا، بينهم رضيعة وعدد من الأطفال، وجرح أكثر من 2270 آخرين، جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.