تركيا تنقل المجزرة الإسرائيلية في غزة إلى أجندة المجلس الأوروبي

وكالة الأناضول للأنباء
الدنمارك
نشر في 19.05.2018 10:32
آخر تحديث في 19.05.2018 19:23
السفير التركي الدائم لدى المجلس  الأوروبي أردوغان إيشجان  (وكالة الأناضول للأنباء) السفير التركي الدائم لدى المجلس الأوروبي أردوغان إيشجان (وكالة الأناضول للأنباء)

نقل الوفد التركي المشارك في الاجتماع الوزاري الـ128 لمجلس أوروبا، الذي انعقد أمس الجمعة، بمدينة، هيلسنغورالدنماركية، ملف نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس المحتلة، والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، إلى أجندة المجلس.

وفي تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، قال السفير التركي الدائم لدى المجلس أردوغان إيشجان، إن وفد بلاده دعا خلال الاجتماع إلى إدانة الهجمات الإسرائيلية بغية عدم تكرارها، والوقوف ضدها.

وأكد إيشجان أنه باستثناء تركيا، لم تظهر أي دولة من الدول الأعضاء في المجلس الأوروبي البالغ عددها 47 دولة، أي ردة فعل تجاه المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، قتل فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرون.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الاثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ"النكبة" الفلسطينية المتزامنة مع قيام إسرائيل.