نائب أردوغان: "تكنوفيست" يعكس الإنجازات التي حققتها تركيا في مجال التكنولوجيا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 23.09.2018 19:31
آخر تحديث في 24.09.2018 01:54
نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي خلال زيارته مهرجان تكنوفيست إسطنبول لتكنولوجيا الطيران والفضاء (الأناضول) نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي خلال زيارته مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" لتكنولوجيا الطيران والفضاء (الأناضول)

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن بلاده بدأت تحقيق قفزة نوعية في مجال التكنولوجيا والصناعات الدفاعية والفضائية والطيران المدني.

جاء ذلك خلال زيارته مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" لتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي انطلق الخميس الماضي على أرض مطار إسطنبول الثالث، ويختتم فعالياته اليوم الأحد.

وأوضح أوقطاي أن تركيا بدأت منذ فترة بإعداد البنية التحتية لتطوير مجال التكنولوجيا والصناعات الدفاعية والفضائية، وحاليا تقطف ثمار جهودها المبذولة في هذا القطاع.

وأشاد بمهرجان "تكنوفيست" وبحسن تنظيمه، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

وبين أنّ المهرجان يعكس الإنجازات التي حققتها تركيا في مجال التكنولوجيا.

وأضاف أوقطاي أن "تكنوفيست"، يحظى باهتمام شريحة واسعة في تركيا، وخاصة فئة الشباب، لافتا أن المهرجان شهد إقبالا كبيرا من قِبل الزوار منذ انطلاق فعالياته يوم الخميس الفائت.

ويُعد "تكنوفيست إسطنبول"، أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، ويتولى تنظيمه بلدية إسطنبول الكبرى، وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3)، فيما يحظى برعاية إعلامية من وكالة الأناضول.

ومن أبرز الشركات التي ساهمت في تنظيم المهرجان أيضًا، "روكتسان" المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، و"أسلسان" للصناعات الدفاعية، و"إسطنبول" لتقنية المعلومات وتقنيات المدن الذكية، و"توساش" للصناعات الجوية والفضائية، و"بايكار" لتقنيات الطائرات المسيرة، و"توركسات" للأقمار الصناعية، فضلا عن المؤسسة التركية للبحوث العلمية والتكنولوجية (توبيتاك).

ويشارك في المهرجان حوالي 750 فريقا من المطورين وخبراء التكنولوجيا، وشركات الصناعات الفضائية، وخبراء الطيران، ومكتشفو الفضاء، إلى جانب أكثر من ألفي متسابق من كافة أنحاء العالم.