أردوغان يرفض الجلوس إلى طاولة ترامب بسبب وجود السيسي

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 28.09.2018 12:56
آخر تحديث في 28.09.2018 13:06
أردوغان يرفض الجلوس إلى طاولة ترامب بسبب وجود السيسي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لم يجلس إلى الطاولة التي كان يجلس عليها دونالد ترامب خلال مأدبة العشاء التي دعا إليها الأخير بسبب جلوس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الطاولة نفسها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لأردوغان، ردا على سؤال عن فحوى اللقاء القصير الذي جمعه بترامب.

وعن اللقاء الذي جمعه بنظيره الأمريكي ترامب قبيل كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قال أردوغان إن اللقاء كان ودياً ولم يتخلله أي مباحثات.

وأوضح أردوغان أن عقيلة ترامب ميلانيا ترامب، ونائبه مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، كانوا حاضرين خلال اللقاء.

وأضاف: "ترامب قال نلتقي (لاحقا في مأدبة الغذاء التي دعا إليها).... وكنا نجلس إلى مائدة الغذاء في طاولات متجاورة، وكان يجلس إلى مائدته (ترامب) رئيس الدولة المصرية (عبد الفتاح) السيسي، لذا لم يكن من الوارد ذهابي إلى تلك الطاولة، حيث معروف انه يتم التقاط صور تذكارية لمثل هذه اللقاءات، وقد أوضحنا ذلك" للجانب الأمريكي.

وأشار أردوغان إلى أن لقاءاته خلال مشاركته في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مثّلت فرصة لتناول المسألة السورية بشكل موسع مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

والثلاثاء الماضي، التقى أردوغان ترامب على هامش مشاركتهما في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.