شبكة TRT العامة تعين سردار قره غوز رئيس تحرير ديلي صباح مديراً لقنواتها الأجنبية

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 15.10.2018 00:00
آخر تحديث في 15.10.2018 17:13
شبكة TRT العامة تعين سردار قره غوز رئيس تحرير ديلي صباح مديراً لقنواتها الأجنبية

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT، اليوم الاثنين، أنها عينت الصحافي سردار قره غوز، رئيس تحرير جريدة "ديلي صباح" السابق، رئيساً لتحرير القنوات الإخبارية الدولية التابعة للهيئة.

وسيكون قره غوز، أحد أكثر الإعلاميين ضلوعاً في الدبلوماسية التركية الخارجية، مسؤولاً عن قناتي "تي آر تي العالمية" الناطقة بالإنجليزية، و"تي ري تي" العربية، من خلال منصبه الجديد.

تخرج سردار قره غوز، المولود عام 1981 في ولاية صقاريا، عام 2004 في جامعة بيلغي بمدينة إسطنبول من قسم العلوم السياسية، كما نال شهادة الماجستير في قانون حقوق الإنسان من نفس الجامعة عام 2007، بعدما عمل مستشاراً ومنسقاً وسكرتيراً عاماً في العديد من المشاريع التي يديرها الاتحاد الأوروبي في تركيا.

كما نال شهادة ماجستير ثانية في الإعلام في أكاديمية "المدرسة الجديدة" بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة عام 2011، حيث عمل بعدها في جريدة نيويورك تايمز الأمريكية لمدة 16 شهراً.

واعتباراً من 2012 أصبح مراسلاً لقناة "A HABER" التابعة لمجموعة تركواز الإعلامية، في الولايات المتحدة، كما أصبح كاتب عمود في جريدة صباح منذ ذلك الحين حول الشأن السياسي الأمريكي.

وخلال هذه الفترة التي شهدت التحول نحو الإعلام الرقمي، أطلق قره غوز الموقع الإلكتروني للنسخة التي تركز على الشأن الأمريكي من جريدة صباح.

عاد الإعلامي التركي عام 2013 إلى تركيا ليعمل كمدير لقسم الأخبار العالمية في جريدة صباح.

وفي شباط/ فبراير 2014، قام قره غوز بتأسيس جريدة "ديلي صباح" وهي النسخة الإنجليزية من جريدة صباح التركية، وشغل منصب رئيس تحريرها منذ ذلك الحين.

تحولت "ديلي صباح" سريعاً تحت إدارة قره غوز إلى أكثر الجرائد التركية الناطقة باللغة الإنجليزية قراءة في تركيا والعالم، وقد عمد إلى توسيع نطاق عملها حيث أطلق موقعها الإلكتروني 3 نسخ إضافية تبث باللغات الألمانية والعربية والروسية.