أردوغان: سنطلق عملية عسكرية لتطهير شرق الفرات من الإرهاب في غضون أيام

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 12.12.2018 00:00
آخر تحديث في 12.12.2018 13:55
أردوغان: سنطلق عملية عسكرية لتطهير شرق الفرات من الإرهاب في غضون أيام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستطلق عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب. مؤكداً أن تركيا لن تستهدف الجنود الأمريكيين الموجودين بالمنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة أردوغان، اليوم الأربعاء، بقمة الصناعات الدفاعية التركية بالعاصمة أنقرة.

وأفاد أردوغان " أكّدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية الانفصالية في غضون أيام." مشيراً إلى أن بلاده أكملت الاستعدادات اللازمة للعملية.

وبخصوص مدينة منبج السورية قال أردوغان إن الولايات المتحدة لا زالت تتبع تكتيك الممطالة، وأنها غير قادرة على إخراج الإرهابيين من المدينة الذين يسيطرون عليها.

وأشار أردوغان إلى أن واشنطن قد طورت علاقاتها مع التنظيم الإرهابي الانفصالي (ب ي د/ بي كا كا) إلى مراحل متقدمة لدرجة أنها أصبحت ترفع رايات التنظيم الإرهابي إلى جانب العلم الأمريكي.

وأضاف أردوغان أنه لم يعد هناك وجود لتهديد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا. وما يذكر في هذا الخصوص مجرد أقاويل لا سند لها وبالتالي لم تعد هناك حاجة لدى الولايات المتحدة للتعاون مع الإرهابيين من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع أردوغان " هناك حديث عن استمرار نشاط "داعش" في مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، إذا كان هذا كل ما في الأمر فإننا مستعدون لتحييد عناصره فورًا."