تشاوش أوغلو: لا خيار أمامنا إلا تطهير شرق الفرات من إرهابيي "ي ب د/ بي كا كا"

وكالة الأناضول للأنباء
هطاي
نشر في 04.03.2019 16:55
آخر تحديث في 04.03.2019 21:03
تشاوش أوغلو: لا خيار أمامنا إلا تطهير شرق الفرات من إرهابيي ي ب د/ بي كا كا

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الاثنين، أن بلاده ماضية قدما نحو تطهير المناطق السورية الواقعة شرقي نهر الفرات من إرهابيي "بي كا كا/ ب ي د"، وأنه لا خيار آخر لتركيا سوى القضاء على الارهابيين المتمركزين في تلك المناطق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاوش أوغلو، خلال زيارته مخيم تركمان منطقة بايربوجاق السورية، في قضاء ييلاداغي التابع لولاية هطاي.

وشدّد تشاوش أوغلو على أهمية الأمن والاستقرار في سوريا بالنسبة إلى الاستقرار في تركيا، قائلاً: "إنّ تحقيق مستقبل مستقر لسوريا بالغ الأهمية لتركيا، عند تحقيق الأمن بإمكان إخوتنا السوريين العودة لمنازلهم بمن فيهم تركمان باير بوجاق".

وأوضح تشاوش أوغلو أن تركمان بايربوجاق، يعيشون منذ عصور في هذه البقعة الجغرافية، وسيستمرون بالعيش فيها، وأن تركيا ستواصل الوقوف بجانبهم أينما وُجدوا.

وأضاف تشاوش أوغلو قائلاً: "عندما نحقق الاستقرار في سوريا، سيعود إخوتنا التركمان إلى منطقة بايربوجاق وسيعيشون بأمان في ديارهم".

وأشار إلى أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، لافتا أن بلاده ستواصل نصرتها للمظلومين أينما كانوا، "لا سيما التركمان الذين عانوا كثيرا الأزمة واضطروا إلى ترك ديارهم واللجوء إلى تركيا".