الرئاسة التركية تؤكد استعدادها العمل مع شركائها لتنفيذ الاتفاقات في شمال سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 23.10.2019 15:04
الأناضول (الأناضول)

قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إن تركيا مستعدة للعمل مع كل الشركاء الذين يشاطرونها الرؤية حول سوريا، مشددا على أهمية التنفيذ العملي بهذا الصدد.

جاء ذلك في بيان صادر عن ألطون، الأربعاء، تطرق إلى الاتفاقين المبرمين مع الولايات المتحدة وروسيا، إلى جانب مسألة مكافحة الإرهاب.

وقال "سنعمل مع جميع الشركاء الذين يشاطروننا رؤيتنا بخصوص سوريا، والتطبيق العملي للتعاون يحظى بأهمية رئيسية، وسنعمل مع أصدقائنا وحلفائنا لضمان انعكاس شروط الاتفاق على أرض الواقع".

وأشار ألطون إلى أن الاتفاقيتين لهما نتائج إيجابية جلية حول إرساء السلام والاستقرار في سوريا.

وأشاد بدور تركيا كعضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بقوله: "تركيا عضو مهم بالحلف وحصنا منيعا ضد الإرهاب والتطرف، وهي تواصل تصميمها على مكافحة جميع أشكال الإرهاب".

وتابع: "بالتعاون مع شركائنا السوريين، سنواصل القبض على إرهابيي داعش الذين أطلق تنظيم ي ب ك/بي كا كا، سراحهم لتأجيج الفوضى شمالي سوريا".

واختتم بالقول: "بالتعاون مع الدول الصديقة والحليفة سسيستمر كفاحنا ضد الإرهاب وسيتكلل بنتائج، ومشروع إنشاء المنظمة الإرهابية الانفصالية دويلة أصبح جزءا من الماضي".

والثلاثاء، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.