أردوغان: ليس لأحد أن ينزعج من عملياتنا العسكرية لتوسعة الحزام الأمني على الحدود مع سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 28.11.2022 23:05
آخر تحديث في 29.11.2022 14:34
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب للشعب عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة الأناضول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب للشعب عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة (الأناضول)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إنه "لا ينبغي الانزعاج من عمليات تركيا العسكرية الرامية لتوسعة الحزام الأمني على حدودها الجنوبية".

وأضاف أردوغان في خطاب للشعب عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة: "كما لا تستأذن تركيا أحداً عندما تتخذ خطوات تتعلق بأمن أراضيها وأبناء شعبها، فإنها لا تقبل المحاسبة من أحد أيضاً".

وأردف: "لسنا مضطرين لتحمل نفاق من يدعمون التنظيم الإرهابي (بي كي كي وامتداداته) من خلال ألاعيب تغيير الأسماء".

وتابع الرئيس التركي: "لن يتمكن أحد بعد الآن من إجبارنا على مواقف تتعارض مع مصالحنا من خلال تهديدات جوفاء"، مؤكداً أنه "لا ينبغي لأحد أن ينزعج من عمليات تركيا العسكرية الرامية لتوسعة حزامها الأمني".

وشدد أردوغان على أنه "ينبغي ألا ينزعج أحد من سياسات تركيا المتمحورة حول العدالة والتضامن، وانفتاحها الدبلوماسي القائم على الصداقة والتعاون".

وقال: "من الآن فصاعداً انتهت فترة صلاحية الإرهابيين الذين دفناهم بالأمس في حفر حفروها وسنجعل ما يتحصنون به اليوم من أنفاق اسمنتية قبورا لهم".

ولفت الرئيس أردوغان إلى أن التنظيم الإرهابي تكبد خسائر فادحة خلال العمليات التي تجريها القوات المسلحة التركية على الحدود الجنوبية، "وأظهر وجهه القذر مجدداً من خلال سفك دماء الأبرياء عبر هجماته بقذائف الهاون على تجمعات سكنية في مناطق حدودية تركية".

وجدد أردوغان تعهده بالقضاء التام على التنظيم الإرهابي الذي قتل معلمة شابة وطفلاً بعمر الخامسة في هجومه على قضاء قارقامش بولاية غازي عنتاب الحدودية جنوبي تركيا، ومحاربة التنظيم حتى تحييد آخر إرهابي من عناصره.

كما تطرق الرئيس أردوغان إلى التفجير الإرهابي الذي وقع في شارع الاستقلال بإسطنبول في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لافتاً إلى إلقاء القبض على منفذة التفجير بعد ساعات قليلة على وقوعه، والقبض على العديد من الأشخاص الذين لهم صلة بالعمل الإرهابي، داخل تركيا وخارجها في الأيام التالية.

وأضاف: "نحن ندرك جيدا الرسائل المراد إيصالها إلينا عبر هذه الهجمات ونرد عليها على الأرض".