مقاولون أتراك بصدد بناء مدينة ضخمة من 20 ألف وحدة سكنية في البحرين

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
مقاولون أتراك بصدد بناء مدينة ضخمة من 20 ألف وحدة سكنية في البحرين

أعلن رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني التابع لمؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية، محمد أوغورجان بارمان، أن المقاولين الأتراك يستعدون لإنشاء 20 ألف مسكن في البحرين.

وقد أوضح بارمان في مقابلة معه، اليوم الخميس، أن وفداً تركياً مؤلفاً من 15 شخصاً أجرى زيارة إلى البحرين والتقى 50 شخصاً من كبار المستثمرين والمديرين، في إطار "جولة تعريفية عن الاستثمار والمستثمرين".

ولفت بارمان أن هدف الزيارة هو إيضاح استمرار الاستقرار الاقتصادي في تركيا، عقب محاولة الانقلاب الغادرة التي وقعت في منتصف يوليو/تموز الماضي، والتدابير التي اتخذتها الحكومة للاستقرار الاقتصادي، وأنهم أجروا في إطارها لقاءات مع وزير الإسكان البحريني، باسم بن يعقوب الحمر، وممثلي مؤسسات الفكر والرأي ووسائل الإعلام وقادة الرأي ورجال الأعمال ودعوا رجال الأعمال إلى تركيا.

وبخصوص لقائهم مع الوزير البحريني قال بارمان: "تلقينا أنباء طيبة من الوزير حول إنشاء 20 ألف مسكن من قبل الشركات التركية، وسنتولى دوراً رائداً في اللقاءات بين الأطراف والشركات التركية خلال مرحلة الإنشاء".

وأضاف: "المساكن التي سيتولى المقاولون الأتراك تشييدها تتألف من شقق مساحة الواحدة منها لاتقل عن 200 متر مربع، وهذا يعادل مدينة تضم 40 ألف مسكن، لذا يمككنا أن نقول إن مقاوليننا سيشيدون مدينة عملاقة في البحرين".