منتخبا المكسيك وفنزويلا يتأهلان لربع نهائي "كوبا أمريكا "

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.06.2016 16:03
آخر تحديث في 10.06.2016 16:06
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

تأهل المنتخبان المكسيكي والفنزويلي، صباح اليوم الجمعة، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في أمريكا.

وتغلبت المكسيك على جامايكا بهدفين دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من البطولة القارية، سجلهما خافيير هيرنانديز، وأوريبي بيرالتا في الدقيقتين 18 و81.

وبهدف اليوم، أصبح هيرنانديز على بعد هدف واحد مع المنتخب المكسيكي ( 45 هدفًا)، في 83 مباراة، لمعادلة عدد الأهداف التي سجلها جاريد بورغيتي مع المنتخب المكسيكي 46 هدفًا.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت فنزويلا على أورغواي بهدف نظيف، سجله خوسيه سولومون روندون في الدقيقة 36.

وحقق المنتخب الفنزويلي فوزا تاريخيا لأنه الأول له على منتخب أورغواي في تاريخ مواجهاتهما في "كوبا أمريكا"، حيث انتهت المواجهات السابقة بفوز منتخب أورغواي (6 مباريات)، بينما تعادلا في مباراتين.

وأفسد المنتخب الفنزويلي اليوم احتفال اللاعب ماكسيميليانو بيريرا بانفراده بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية لأي لاعب مع أورغواي حيث خاض اللاعب اليوم مباراته رقم 113 بفارق مباراة واحدة أمام النجم السابق دييغو فورلان صاحب الرقم القياسي السابق (112 مباراة) .

وبهذه النتيجة، ترافق المكسيك نظيرتها فنزويلا إلى الدور ربع النهائي بعدما رفعت رصيدها للنقطة السادسة وبفارق الأهداف أمام الأخيرة، في حين أن أورغواي وجامايكا خرجتا بالفعل من البطولة بلا رصيد من النقاط.

وبذلك، لحق المنتخبان المكسيكي والفنزويلي بنظيرهم الكولومبي في التأهل إلى دور الثمانية