أمم أوروبا.. تركيا تخسر أمام كرواتيا وألمانيا تخطف فوز ثمين من أوكرانيا

وكالات
اسطنبول
نشر في 13.06.2016 09:57
أمم أوروبا.. تركيا تخسر أمام كرواتيا وألمانيا تخطف فوز ثمين من أوكرانيا

فاز المنتخب الكرواتي، الأحد، على نظيره التركي بهدف نظيف، على ملعب "حديقة الأمراء" بمدينة باريس في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" المقامة حاليا بفرنسا، في حين استهلت الماكينات الألمانية مشاركتها في البطولة بفوز ثمين على أوكرانيا.

وجاء هدف الفوز لكرواتيا في الدقيقة 41 من عمر المباراة عن طريق اللاعب، لوكا مودريتش. وبهذا الفوز، يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط مؤقتا، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الإثنين في المجموعة ذاتها بين منتخبي إسبانيا والتشيك.

ويكشف تاريخ اللقاءات الـ7 التي جرت بين المنتخبين، عن تفوق كرواتيا على تركيا، في 3 مباريات، وتعادلهما في أربع. وأحرز المنتخب الكرواتي في مجموع اللقاءات، 9 أهداف، مقابل 4 للأتراك.

ونجح المنتخب الكرواتي في الثأر من نظيره التركي بعد غياب 8 أعوام، وتحديدًا منذ عام 2008، عندما تلقى الكروات هزيمة من تركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2008، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1 بعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

من جهته، استهل المنتخب الألماني، مساء الأحد، مشواره في البطولة، بفوز ثمين على أوكرانيا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من البطولة.

وجاء هدفا الفوز في الدقيقتين 19 و92 عن طريق شكودرن موستافي، وسباستيان شفانشتايجر، ويدين الألمان بالفضل في الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاثة لحارسه مانويل نوير، الذي دافع عن مرماه ببسالة طوال شوطي المباراة، بتصديه للعديد من الهجمات الأوكرانية الخطيرة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الأوكراني الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، لكن سرعان ما امتلك منتخب "الماكينات الألمانية" زمام السيطرة على الملعب، وبادل المنافس الهجمات.

وجاءت الدقيقة 19 لتشهد الهدف الأول لألمانيا عن طريق المدافع شكودرن موستافي الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك، ليسجل أول أهدافه الدولية.

وجاءت الدقيقة 92 لتشهد الهدف الثاني لألمانيا عن طريق سباستيان شفانشتايجر بعد دقائق من نزوله عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنًا فوز ألمانيا على أوكرانيا بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز، يعتلي المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بولندا التي فازت في وقت سابق الأحد على أيرلندا الشمالية بهدف دون رد.