تركيا تسعى لاستعادة التوازن بأمم أوروبا أمام "الماتادور" الإسباني

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.06.2016 14:50
آخر تحديث في 16.06.2016 15:45
تركيا تسعى لاستعادة التوازن بأمم أوروبا أمام الماتادور الإسباني

تقام غداً الجمعة، ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حالياً في فرنسا، حيث تلعب إيطاليا مع السويد، والتشيك مع كرواتيا، وإسبانيا مع تركيا.

وتبحث منتخبات ثلاث من خلال لقاء الغد عن بطاقة التأهل لدور الـ 16 (ثمن النهائي) من البطولة القارية، وهي منتخبات إيطاليا، وكرواتيا، وإسبانيا، حيث انتزع كل فريق ثلاث نقاط في الجولة الأولى من المسابقة.

ففي المجموعة الرابعة، يلتقي المنتخب الإسباني (حامل اللقب) نظيره التركي على ملعب " اليانز ريفيير" بمدينة نيس، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة، إذ يسعى الأول لانتزاع بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، بينما يحاول الأخير إنعاش آماله في التأهل للدور التالي من البطولة القارية.

واستهل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه القاري بالفوز بهدف نظيف على نظيره التشيكي، كما حقق المنتخب الكرواتي فوزاً على نظيره التركي بالنتيجة ذاتها.

ويأمل فاتح تريم، المدير الفني للمنتخب التركي، في أداء أفضل من لاعبيه بقيادة أردا توران نجم برشلونة الإسباني، وهاكان تشالهان أوغلو لاعب باير ليفركوزن الألماني.

و يدرس تريم الدفع بالموهبة الشابة أمرة مور، ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي تألق بعد نزوله بديلاً في لقاء كرواتيا.

على الجانب الآخر، يتطلع "الماتادور" لتقديم عرض قوي ليعوّض جماهيره عن الأداء الباهت الذي قدمه خلال الفوز على التشيك بهدف نظيف الإثنين الماضي.

وسيتمسك فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، بالحارس الصاعد ديفيد دي خيا، رغم الادعاءات المحيطة بتورطه في فضيحة جنسية عام 2012، ومن المتوقع أن يجلس لاعب الوسط سيسك فابريجاس، على مقاعد البدلاء.