يورو 2016.. المنتخب التركي يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره الإسباني

وكالة الأناضول للأنباء
نيس
نشر في 18.06.2016 13:02
آخر تحديث في 18.06.2016 13:07
رويترز رويترز

تأهل المنتخب الإسباني (حامل اللقب)، أمس الجمعة، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) من بطولة "كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم"، المقامة حالياً في فرنسا.

وتغلب "الماتادور" على تركيا بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب "آليانز ريفيير" بمدينة "نيس" الفرنسية.

وانتزع المنتخب الإسباني ثلاث نقاط غالية محققا انتصاره الثاني في النسخة الحالية للبطولة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، يليه كرواتيا برصيد 4 نقاط بعد تعادله في وقت سابق اليوم، مع التشيك (نقطة واحدة) بهدفين لكل منهما، بينما جاء المنتخب التركي، في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وأنهى منتخب إسبانيا الشوط الأول لصالحه بالتقدم بهدفين دون رد، سجلهما ألفارو موراتا، ومانويل نوليتو، في الدقيقتين 34 و37.

وحاول المنتخب التركي تدارك الموقف سريعا في شوط المباراة الثاني، ومحاولة تسجيل هدف لتقليص فارق النتيجة، لكن أضاف "موراتا" الهدف الثاني له والثالث لإسبانيا في الدقيقة 48.

وبذلك أصبح المنتخب الإسباني ثالث المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بعد منتخبي فرنسا وإيطاليا.

وستواجه تركيا المنتخب التشيكي في الجولة الثالثة والأخيرة، يوم الثلاثاء المقبل، في لقاء الفرصة الأخيرة للتأهل إلى ثمن النهائي على أمل احتلال المركز الثالث.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، فإنه يتأهل للدور الـ 16 أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.