عثمانلي سبور التركي يفوز على بطل استونيا بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.07.2016 11:56
وكالة الأناضول للانباء وكالة الأناضول للانباء

فاز فريق عثمانلي سبور التركي، أمس الخميس، في ذهاب المرحلة التمهيدية الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، في الوقت الذي وقع فيه مواطنه باشاق شهير في فخ التعادل السلبي.

فعلى ملعب "عثمانلي سبور في أنقرة"، تغلب الفريق التركي على ضيفه كاليو نوم بطل أستونيا بهدف دون رد.

وجاء هدف الفوز عن طريق البرتغالي تياجو بينتو في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ويكفي عثمانلي سبور التعادل أو الفوز أو الهزيمة بفارق هدف على أن تكون أكثر من 1-0، في لقاء الإياب الأسبوع المقبل للتأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية.

وفي مباراة ثانية، على ملعب "فاتح تريم" في اسطنبول، تعادل باشاق شهير مع ضيفه ريجكا الكرواتي سلبيًا.

ويحتاج باشاق شهير للتعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب للتأهل، بينما يكفي ريجكا الفوز بأي نتيجة لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم، عن فوز هايدوك سبليت الكرواتي على أوليكساندريا الأوكراني بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها، تغلب كراسنودار الروسي على بيركيركارا بطل مالطة، وفاز سوندريسك اليتاسبورت الدنماركي على زاجويبي لوبين البولندي بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب هلسنكي الفنلندي على جوتنبيرج السويدي، وكذلك جراسهوبرز السويسري على أبولون ليماسول القبرصي.

وبنتيجة هدف دون رد، فاز ترنافا السلوفاكي على أوستريا فيينا النمساوي، وجينك البلجيكي على كورك سيتي الآيرلندي، وباناثياكوس اليوناني على إيك سولنا السويدي، وهيرتا برلين الألماني على بروندبي الدنماركي.

وتغلب سكنديا المقدوني على ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين دون رد، وجينت البلجيكي على فيتورول كونستانتا الروماني بخماسية نظيفة.