دقيقة صمت في مباريات الدوري الإسباني لأجل ضحايا اعتداء إسطنبول الإرهابي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.12.2016 00:00
آخر تحديث في 12.12.2016 09:28
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

أعلن الدوري الإسباني لكرة قدم المحترفين، الوقوف دقيقة صمت اليوم الأحد وغداً، في مباريات الدوري الإسباني للدرجة الأولى والثانية، حداداً على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج الذي وقع في إسطنبول التركية مساء أمس.

وأدان الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين (LFP)، اليوم، في بيان له، الهجوم الإرهابي، وأكد أن "لا مكان لمثل هذه الأعمال العنيفة في عالم الرياضة أو أي مكان آخر".

وأفاد البيان بأن "كافة مباريات كرة القدم للدرجة الأولى والثانية، اليوم وغدا، ستشهد وقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا التفجير الإرهابي (المزدوج) في إسطنبول، بعد المباراة التي جمعت صاحب الأرض فريق بشيكطاش وضيفه بورصة سبور".

كما أصدر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF)، بيانا أدان فيه الهجوم الإرهابي في إسطنبول، وأعرب عن حزنه الشديد لوقوع الضحايا.

ووقع هجوم إرهابي مزدوج بسيارة مفخخة وتفجير انتحاري، مساء أمس السبت، قرب ملعب "أرينا فودافون" بمنطقة بشيكطاش في إسطنبول، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم؛ ما أسفر عن استشهاد 38 شخصًا، وإصابة آخرين.

وأعلن جناح "صقور حرية كردستان - تاك" التابع لتنظيم بي كا كا الإرهابي مسؤوليته عن التفجير الإرهابي في بيان له عبر موقعه الإلكتروني.