زيدان "فخور" بهزيمة فريقه

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 16.01.2017 00:00
آخر تحديث في 16.01.2017 21:49
زيدان فخور بهزيمة فريقه

قلب إشبيلية الطاولة على ضيفه ريال مدريد واشعل الصراع على اللقب بالفوز عليه 2-1 بعد أن كان متخلفا حتى الدقائق الخمس الأخيرة، أمس الأحد، على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وثأر إشبيلية من النادي الملكي الذي أخرجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا 3-صفر وتعادله معه إيابا في منتصف الأسبوع 3-3، واضعا بذلك حداً لسلسلة المباريات المتتالية التي خاضها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان دون هزيمة في كل المسابقات عند 40 مباراة (رقم قياسي).

وقد ألحق النادي الأندلسي بضيفه هزيمته الأولى في الدوري في مبارياته الـ29 الأخيرة، والأولى في جميع المسابقات منذ أن سقط في السادس من نيسان/أبريل أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والأهم أن فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أصبح على بعد نقطة فقط من ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد فالنسيا في شباط/فبراير.

كما أسدى إشبيلية خدمة لبرشلونة حامل اللقب، الفائز السبت على لاس بالماس 5-صفر، لأنه أصبح بدوره على بعد نقطتين من غريمه الذي بدا في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته بعد أن تقدم في الدقيقة 67 من ركلة جزاء انتزعها دانيال كارباخال من الحارس سيرخيو ريكو.

وقد سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ضربة جزاء، هدفه الثاني عشر في الدوري حتى الآن والثامن عشر هذا الموسم في جميع المسابقات، وكان قد غاب عن مباراتي الكأس ضد إشبيلية.

إلا أن فرحة ريال لم تدم حتى النهاية لأن إشبيلية أدرك التعادل في الدقيقة الـ 85 بهدية من لاعبه السابق وقائد ريال الحالي سيرخيو راموس الذي حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ إثر ركلة حرة للنادي الأندلسي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف المونتينغري ستيفان يوفوتيتش الذي دخل كبديل في الشوط الثاني، هدف الفوز لإشبيلية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. واستفاد اللاعب المعار من أنتر ميلان الإيطالي من خطأ في تنفيذ كرة جانبية من لاعبي النادي الملكي وبالتحديد من الفرنسي كريم بنزيمة، لينطلق بالكرة من منتصف ملعب ريال قبل أن يطلقها قوسية من مشارف منطقة الجزاء إلى يسار الحارس كيلور نافاس الذي كان متقدما عن مرماه مسجلا هدفه الثاني في مباراته الثانية مع النادي الأندلسي.

وفي تعليقه على خسارة فريقه، قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إن الهزيمة من إشبيلية بهدف مقابل هدفين: "هزيمة قاسية بعض الشيء".

وفي تصريح نقلته صحيفة "آس" الإسبانية، مساء الأحد، قال زيدان: "لعبنا مباراة رائعة وكانت مباراة صعبة، والهزيمة قاسية بعض الشيء لنا، لكن هذه هي كرة القدم وعليك أن تقبل هذا الأمر. كنا نعلم أننا سنخسر يومًا ما". وأضاف: "من السهل الحديث عن الفشل. فعلنا كل شيء حتى وصلنا إلى الدقيقة 85 من زمن اللقاء، التي جاء فيها هدف التعادل لإشبيلية بنيران صديقة عن طريق سيرخيو راموس، وبعدها جاء هدف الفوز لهم". وأوضح: "كان هناك نقص في التركيز من جانبنا، وحدث ما حدث، وسنقوم بتحليل ما تعرضنا له خلال اللقاء".

واختتم زيدان تصريحاته بالقول: "أعتقد أن الهزيمة في لقاء إشبيلية لن تؤثر على مسيرتنا، وسوف نناضل من أجل الدوري، بالتأكيد".

وتعتبر هذه الهزيمة الأولى التي يتلقاها ريال مدريد في الموسم الحالي للدوري الإسباني. وبفوزه على ريال المتصدر استطاع إشبيلية إنهاء سلسلة انتصارات زين الدين زيدان التي استمرت لـ40 مباراة دون أي خسارة، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ليستعيد الوصافة من برشلونة، بفارق نقطة واحدة.