بشكطاش التركي في مهمة صعبة أمام ليون الفرنسي

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 20.04.2017 13:59
آخر تحديث في 20.04.2017 19:43
بشكطاش التركي في مهمة صعبة أمام ليون الفرنسي

تتوجه أنظار بطل الدوري التركي نادي بشكطاش إلى خوض أول نصف نهائي أوروبي كبير، ولكن عليه أولا أن يتخطى نادي ليون الفرنسي في سهرة الليلة الكروية. إذ يستضيف النادي التركي العريق فريق نادي ليون الفرنسي، في منافسات ربع نهائي الدوري الأوروبي، في استاده الجديد الليلة. سيدخل الفريق التركي المباراة حاملا ثقل تأخره في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، والتي أقيمت في فرنسا. لكن تجاوز تلك الخسارة ليست بالأمر المستحيل، إذ ظهر بشكطاش بأداء قوي جدا في الذهاب واستطاع إحراز هدف على الأراضي الفرنسية.

وتقول الإحصائيات أن ليون الفرنسي تقابل في 11 مباراة ضد فرق من تركيا، فاز ليون بستة منها، وخسر أربعة، فيما انتهى لقاء واحد منها بالتعادل.

وفي الوقت نفسه، فإن النسور السوداء "بشكطاش" لم تخسر في خمس مباريات أوروبية في استاده الجديد "فودافون أرينا".

في غضون ذلك اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قراره بشأن أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة الفريقين في مباراة الذهاب، فقد وجه اليويفا تحذيراً شديداً إلى الفريقين وأعلن أنه في حال تكرر مثل هذه الأحداث خلال العامين القادمين سيتم حرمانهما من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام واحد.

وكانت آخر مرة وصل فيها بشكطاش إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي في الموسم 2002-2003، قبل أن يخسر في نهاية المطاف من لاتسيو الإيطالي.