دّراج تركي يتصدر المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 30.04.2017 18:37
آخر تحديث في 30.04.2017 19:42
دّراج تركي يتصدر المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية

تصدّر الدراج التركي كنعان صوفوأوغلو، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية (بطولة العالم للسوير سبورت) في مدينة أسن الهولندية.

وحقق صوفو أوغلو من فريق كواساكي، المركز الأول في المرحلة التي جرت اليوم الأحد، والتي يبلغ طول المضمار فيها 4 آلاف و542 مترًا، وتتألف من 18 دورة.

وجاء في المركز الثاني الدراج الفرنسي لوكاس ماهياس من فريق "جي آر تي ياماها" متأخرا عن صوفو أوغلو بثانيتين و611 جزء من الثانية. فيما حلّ مواطنه جول كلوزيل من فريق هوندا بالمركز الثالث.

وستجري المرحلة الخامسة من البطولة في مايو/ 14 أيار في إيطاليا.

وحافظ الدراج الفرنسي لوكاس ماهياس على المركز الأول في الترتيب العام، يليه الجنوب إفريقي سيريدان مورياس ثم الإيطالي روبيرتو رولف في المركز الثالث ثم الأمريكي باتريك جاكوبسين، ثم البريطاني كايل رايد. أما صوفو أوغلو فحل في المركز التاسع.

وغاب الدراج التركي حامل اللقب خمس مرات، عن المرحلتين الأولى في أستراليا والثانية في تايلاند بسبب الإصابة، فيما لم يوفق في إتمام مشاركته بالمرحلة الثالثة، إثر تعثره بسقوط الدراج الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو أمامه.

وحطّم صوفو أوغلو الرقم القياسي الشخصي والعالمي، ويُعد أول رياضي يحقق اللقب 5 مرات، إضافة إلى كونه ثاني لاعب في تاريخ البطولة يحقق اللقب مرتين متتاليتين، بعد تتويجه العام الماضي.

كما يعتبر صوفو أوغلو أول متسابق يصل إلى سرعة 400 كم في الساعة، حيث تمكن من قيادة دراجته النارية بالسرعة المذكورة فوق رابع أطول جسر معلق في العالم "عثمان غازي" بمنطقة يالوفا شمال غربي تركيا، في 30 يونيو/حزيران، قبل افتتاحه بيوم واحد.