ريال مدريد يسعى للعبور إلى المباراة النهائية في دوري الأبطال دون حدوث مفاجآت

وكالات
إسطنبول
نشر في 10.05.2017 00:00
آخر تحديث في 11.05.2017 00:46
زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد. أ ف ب زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد. أ ف ب

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد في ملعب "فيسنتي كالديرون"، في التاسعة إلا ربعا مساء اليوم، الأربعاء، فى إياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتبدو حظوظ ريال مدريد في التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المحدد لها الثالث من يونيو المقبل بمدينة "كارديف" وقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب القاري للعام الثاني على التوالي، هي الأوفر بعدما حقق فوزاً عريضاً في مباراة الذهاب التي جمعتهما الأسبوع الماضي في ملعب "سانتياغو برنابيو" بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم جهود لاعبه الويلزي جاريث بيل والجناح داني كارفاخال بسبب الإصابة، فيما ينتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية عودة كريستيانو رونالدو والحارس كيلور نافاس والمدافع رافاييل فاران، بعدما فضل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي إراحتهم في مباراة ريال مدريد وغرناطة التي أقيمت السبت الماضي.

في المقابل، يدخل فريق أتلتيكو مدريد مباراة اليوم تحت شعار "لا تراجع ولا استسلام"، فعلى الرغم من الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها "الروخي بلانكوس" في مباراة الذهاب، إلا أن الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق أبدى تمسكه بأمل التأهل للمباراة النهائية وتجاوز عقبة ريال مدريد بتحقيق الفوز برباعية نظيفة، لا سيما أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

وحصل أتلتيكو مدريد على دفعة معنوية قبل مباراة ريال مدريد، بتعافي الثنائي خوان فران وخوسيه ماريا خيمينيز من الإصابة، بينما يتواصل غياب الكرواتي شيمي فرساليكو والأرجنتيني أوجوستو فرنانديز بسبب الإصابة.

وكان نادي يوفنتوس الإيطالي قد عبر إلى الدور النهائي بعد فوزه بنتيجة 4-1 على نادي موناكو الفرنسي، في مبارتي الذهاب والإياب، وينتظر الفريق الفرنسي معرفة نظيره في المباراة النهائية في البطولة الأوروبية.