دورة ألعاب التضامن الإسلامي: تركيا تفوز على الكاميرون في كرة اليد للسيدات

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 11.05.2017 00:00
آخر تحديث في 11.05.2017 22:59
شعار الدورة الرياضية شعار الدورة الرياضية

حقق منتخب تركيا، أمس الأربعاء، فوزاً صعباً على نظيره الكاميروني بنتيجة 33-31 ضمن مباريات الجولة الثانية لمسابقة كرة اليد للسيدات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليًا بأذربيجان.

وقد نجح المنتخب التركي في التقدم بالشوط الأول بنتيجة 19-16، وواصل تقدمه حتى حسم المباراة بفارق هدفين بصعوبة كبيرة أمام منتخب قوي وعنيد.

وفي نفس الجولة، حقق منتخب أذربيجان الفوز على نظيره الأوزبكي بنتيجة 47-21.

وتمكن المنتخب المستضيف للحدث من حسم الشوط الأول بتقدم كبير بنتيجة 23-9، وواصل تقدمه حتى نهاية المباراة بفارق 26 هدفًا.

بتلك النتيجتين، تصدر منتخب سيدات أذربيجان المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن تركيا، والكاميرون الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن أوزبكستان.

وألعاب التضامن الإسلامي هي ألعاب متعددة الجنسيات، وهو حدث رياضي يقام كل أربع سنوات للدول المنضمة إلى منظمة التعاون الإسلامي، ويشرف على اللعبة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي وهي المنظمة المسؤولة عن توجيه ألعاب التضامن الإسلامي.

وقد انطلقت دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، في العاصمة الأذرية الجميلة، بمشاركة أكثر من 5000 رياضي، يمثلون 57 دولة من 4 قارات، يتنافسون في 20 لعبة على مدار 10 أيام، وهي: ألعاب القوى والغوص والسباحة وكرة الماء وكرة السلة وكرة القدم والجمباز والألعاب الإيقاعية «الووشو» وكرة الطاولة وكرة اليد والجودو والمصارعة اليونانية والمصارعة الحرة والتنس والكرة الطائرة والملاكمة والزورخانة والكاراتيه والتايكوندو ورفع الأثقال.