إسطنبول تستضيف مباريات المربع الذهبي للدوري الأوروبي لكرة السلة

وكالات
إسطنبول
نشر في 17.05.2017 00:00
آخر تحديث في 17.05.2017 22:23
صورة أرشيفية من مباراة فريقي فنر بهتشه التركي وبناثينايكوس اليةناني  -الوكالة الأوروبية للصور الصحفية صورة أرشيفية من مباراة فريقي فنر بهتشه التركي وبناثينايكوس اليةناني -الوكالة الأوروبية للصور الصحفية

تستضيف إسطنبول للمرة الثانية، في الفترة بين 19 و21 مايو/ أيار الجاري، مباريات المربع الذهبي، للدوري الأوروبي لكرة السلة، دوري الخطوط الجوية التركية، البطولة الأهم لكرة السلة في القارة الأوروبية.

ويشارك في المربع الذهبي، فنر بهتشه التركي، وريال مدريد الإسباني، وسيسكا موسكو الروسي، وأولمبياكوس اليوناني

وأقيم الموسم الجاري 2016-2017 للبطولة التي ترعاها "الخطوط الجوية التركية"، بنظامٍ جديد عقب خفض عدد الفرق المشاركة فيها بعد 14 عامًا، من 24 إلى 16.

وأقيم الموسم من 30 أسبوعًا، يواجه خلالها كل فريق كافة الفرق الأخرى بنظام الدوري من دورين، وانتهت المرحلة الأولى في 7 أبريل/ نيسان 2017.

وبعد انتهاء مرحلة الدوري، تأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى إلى دور ربع النهائي، الذي انطلق 18 أبريل/ نيسان وانتهى في 2 مايو/ أيار 2017، حيث تقابل صاحب المركز الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس.

ويعد سيسكا موسكو الروسي، الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة بعد فوزه في النهائي على فنربهتشة التركي بنتيجة 101-96.

ويعد ريال مدريد الإسباني، أكثر الفرق الأوروبية تتويجًا بالبطولة، بإجمالي 9 ألقاب بفارق لقبين فقط عن مطارده سسكا موسكو.

وستتاح الفرصة لمحبي كرة السلة للاستمتاع بمعالم وطبيعة إسطنبول، التي كانت مركزا للإمبراطوريتين العثمانية والبيزنطية، والاستفادة من فرص التسوق التي تقدمها.

وسيكون بوسع مشجعي كرة السلة التجول في شبه الجزيرة التاريخية ومعالمها من متحف آيا صوفيا، وقصر توب كابيه، ومسجد السلطان أحمد، والتنقل بين الطرفين الأوروبي والآسيوي للمدينة عبر جسور 15 يوليو ، والسلطان محمد الفاتح، ويافوز سليم.

وفي رحلة استكشافهم لإسطنبول يمكن أن يعرج المشجعون على سواحل البوسفور، ويزورون معالمها التاريخية مثل قلعتي روملي وأناضولو حصار، وقصر تشيراغان.

كما يستطيع المشجعون التعرف على الوجه الحديث لإسطنبول، وزيارة مراكز التسوق الحديثة فيها.

وسيتمكن المشجعون من الوصول بسهولة إلى صالة سنان إردم الرياضية في منطقة أطاكويحيث ستقام المباريات، إذ يمكن الوصول إليه باستخدام المتروباص، والمترو، والحافلات، كما يمكن الوصول إليه من الجانب الآسيوي من إسطنبول عبر مترو مرمراي.