فنربهتشه التركي لكرة السلة يتوّج بلقب الدوري الأوروبي.. وأردوغان يهنّئه

وكالات
اسطنبول
نشر في 21.05.2017 00:00
آخر تحديث في 22.05.2017 02:35
فنربهتشه التركي لكرة السلة يتوّج بلقب الدوري الأوروبي.. وأردوغان يهنّئه

توّج فريق فنربهتشه التركي، اليوم الأحد، بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة إسطنبول التركية تغلب فنربهتشه على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (80-64). وقدم الفريق التركي مباراة كبيرة وسيطر على مجريات اللعب منذ بدايتها حتى نهايتها وسط مساندة جماهيرية كبيرة حيث امتلأت مدرجات ملعب "سينان إردم" في إسطنبول بالكامل. وحقق سسكا موسكو في وقت سابق اليوم الميدالية البرونزية بعد فوزه على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 94-70.

وقد هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فريق فنربهتشه، بفوزه الكبير، حيث جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وأضاف: "أبارك من القلب فنربهتشه الذي نال بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة".

من جانبه ذكر بيان صادر عن الرئاسة التركية، أن أردوغان بعث ببرقية تهنئة لرئيس نادي فنربهتشه، عزيز يلدريم، بهذه المناسبة.

وأقيم الموسم الجاري 2016-2017 للبطولة التي ترعاها "الخطوط الجوية التركية"، بنظامٍ جديد، عقب خفض عدد الفرق المشاركة من 24 إلى 16.

المرحلة الأولى أقيمت على مدار 30 أسبوعًا، حيث واجه كل فريق كافة الفرق الأخرى بنظام الدوري من دورين، وانتهت في 7 أبريل/ نيسان 2017.

وبعد انتهاء مرحلة الدوري، تأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى إلى دور ربع النهائي، الذي انطلق في 18 أبريل/ نيسان وينتهي في 2 مايو/ أيار 2017، حيث يتقابل صاحب المركز الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس.

واستضافت مدينة إسطنبول التركية مباريات المربع الذهبي للبطولة القارية التي اختتمت اليوم.

ويعد سسكا موسكو الروسي، الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة بعد فوزه في النهائي على فنربهتشة التركي بنتيجة 101- 96. ويعتبر ريال مدريد الإسباني، أكثر الفرق الأوروبية تتويجًا بالبطولة، بإجمالي 9 ألقاب بفارق لقبين فقط عن مطارده سسكا موسكو.