تركيا تفوز بـ 4 ميداليات متنوعة في لعبة "الووشو" بـ"ألعاب التضامن الإسلامي"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 22.05.2017 00:00
آخر تحديث في 23.05.2017 02:51
تركيا تفوز بـ 4 ميداليات متنوعة في لعبة الووشو بـألعاب التضامن الإسلامي

حقق لاعبو تركيا ، 4 ميداليات متنوعة في منافسات لعبة "الووشو" في ختام أيام دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في أذربيجان.

وجاءت الميداليات الأربع لتركيا على النحو التالي: ذهبية وفضية وبرونزيتان، فيما حقق العرب فضيتين وبرونزيتين.

في وزن 48 كغم، فاز التركي محمد دميرجي بالذهبية متفوقًا على لاعب قيرغستان أولو سوليمانكول الفائز بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الأفغاني عبد الرزاق أيام ولاعب أذربيجان أوركان حاتاموف.

وفي وزن 52 كغم، فاز الإيراني سيرتشي هاجزاده بالذهبية، بينما جاءت الفضية من نصيب التركي صادق بهلوان، وتقاسم البرونزية اليمني علي زايد والباكستاني زهور أحمد.

أما في وزن 56 كغم، فحقق الإيراني مهدي محمدي الذهبية، متفوقًا على لاعب أذربيجان ألكين ايمينوف الفائز بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الإندونيسي يوسف ايديانتو ولاعب تركمانستان أنجلدي أغاميرادوف .

كما توّج الإيراني ايرفان اهانجيريان بالذهبية، في وزن 60 كغم،، وجاءت الفضية من نصيب التونسي محمد حمزاوي، بينما تقاسم البرونزية لاعب أذربيجان رسلان بيرالييف واليمني علي هلال.

الإيراني فاروق زافاري فاز بالذهبية في وزن 65 كغم، وجاءت الفضية من نصيب لاعب أذربيجان باريان شامادوف، وتقاسم البرونزية التركي علي آي والباكستاني عبيد الله.

وفي وزن 70 كغم، انتزع الإيراني سعيد فازيلي بالذهبية، وجاءت الفضية من نصيب لاعب أذربيجان فوجار كاراموف، وتقاسم البرونزية الإندونيسي بوجا ريايا والتركي صافاش بكار.

كما فاز الإيراني يازدان ميزاري بالذهبية في وزن 75 كغم، بينما جاءت الفضية من نصيب المصري أيمن محمد، وتقاسم البرونزية الباكستاني معاذ خان ولاعب أذربيجان بارفيز عبد الله.

والووشو هي رياضة استعراض والتحام كامل نابعة من الفنون القتالية الصينية، وأصبحت رياضة عالمية من خلال الاتحاد الدولي للووشو الذي يقيم بطولات العالم كل عامين.

وانطلقت دورة "ألعاب التضامن الإسلامي" الرابعة في العاصمة الأذرية باكو في 12 مايو/أيار الجاري، بمشاركة نحو 3 آلاف رياضي ورياضية من 54 دولة، لتختتم فعالياتها اليوم.

وتقام البطولة التي تلم شمل المسلمين مرة واحدة كل 4 أعوام، وتستضيف مدينة إسطنبول التركية فعاليات الدورة الخامسة عام 2021.