أردوغان يهنئ رياضيين أتراكاً فازوا بميداليات في أولمبياد الصم

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 30.07.2017 22:39
آخر تحديث في 30.07.2017 23:31
أردوغان يهنئ رياضيين أتراكاً فازوا بميداليات في أولمبياد الصم

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، رياضيين أتراكا فازوا بميداليات ضمن "أولمبياد الصم 2017" التي استضافتها ولاية صامصون، شمال شرقي تركيا.

وبعث أردوغان ببرقيات تهنئة إلى كل من الرياضية التركية مروة يازيجي، والرياضي باتوهان شيمشك، اللذين فازا بميداليات ضمن الأولمبياد.

وتوّجت يازيجي بالذهبية، في مسابقة التايكوندو فئة 49 كيلوغراما، بعد تغلّبها على منافستها الروسية إيفيلينا كاربينسكايا، فيما حصل شيمشك على الميدالية البرونزية بنفس المسابقة في فئة 80 كيلوغراما، إثر تغلّبه على منافسه البرتغالي هيلدر كاريرا غوميز.

وذكر المركز الإعلامي في الرئاسة التركية أن أردوغان بعث أيضًا ببرقية تهنئة إلى رئيس اتحاد الرياضة للصم التركي، يعقوب أوميد كيهتير، عقب إحراز المنتخب التركي للرجال، الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم للرجال.

وفي وقت سابق اليوم، فاز المنتخب التركي على نظيره الأوكراني بركلات الترجيح، ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنافسات أولمبياد الصم 2017 التي استضافتها ولاية صامصون التركية.

ومساء اليوم، اختتمت دورة الألعاب الأولمبية للصم الـ 23 التي انطلقت في ولاية صامصون، التي كانت قد انطلقت في 18 يوليو/تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة.

وتضمنت الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدراجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.