فنربهتشه التركي يتأهل إلى الدور التالي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 04.08.2017 00:00
آخر تحديث في 04.08.2017 11:33
فنربهتشه التركي يتأهل إلى الدور التالي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم

نجح فريق فنربهتشه التركي، مساء الخميس، في العبور إلى الدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وتعادل فنربهتشه مع ضيفه شتورم غراتس النمساوي بهدف لكل منهما في إياب الدور التمهيدي الثالث للبطولة القارية.

بادر فنربهتشه إلى التسجيل في الدقيقة الـ 32 عن طريق المغربي نبيل ضرار، إلا أن الفريق النمساوي أدرك التعادل عن طريق فيليب هوسبيك في الدقيقة الـ 66.

وجاء تأهل فنربهتشه إلى الدور التالي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه خارج أرضه بهدفين لهدف.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز فيدوتون سزيكيسفهارفار المجري على بوردو الفرنسي بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تغلب سرفينا زفيزدا الصربي على سبارتا براغ، وبني يهوذا الإسرائيلي على زينيت سان بطرسبورغ الروسي، وأوليكساندريا الأوكراني على استرا جورجيا الروماني.

كما فاز ابولون ليماسول القبرصي على أبردين الأسكتلندي بهدفين دون رد، وباناثياكوس اليوناني على غابالا بطل أذربيجان بهدفين لهدف. وبالنتيجة ذاتها، فاز اوسترسوند السويدي على فولا إيتش بطل لوكسمبورغ.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، تأهل إلى الدور التالي فرق فيدوتون سزيكيسفهارفار المجري وسرفينا زفيزدا الصربي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وأوليكساندريا الأوكراني وابولون ليماسول القبرصي وباناثياكوس اليوناني واوسترسوند السويدي.

يذكر أن مانشستر يونايتد الإنكليزي هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية من البطولة.