برشلونة يرفض دفع مكافآت نيمار والأخير يشكوه إلى الفيفا

وكالة الأنباء الفرنسية
إسطنبول
نشر في 24.08.2017 15:16
آخر تحديث في 24.08.2017 21:35
برشلونة يرفض دفع مكافآت نيمار والأخير يشكوه إلى الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي الجديد قدم طلبا أمام غرفة حل النزاعات التابعة له، يطالب فيه ناديه السابق برشلونة الإسباني بدفع مكافآته.

وأكد المتحدث باسم الفيفا تلقي طلب نيمار، مشيرا إلى أنه "لا يزال قيد التحقيق"، من دون تحديد موعد بدء الإجراءات.

وكان برشلونة رفض دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت مستحقة بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد، أي 31 تموز/يوليو 2017، وذلك بعد انتقال اللاعب إلى باريس سان جرمان في الرابع من الشهر الحالي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي في العقد.

واعتبر برشلونة أنه "نظرا إلى خرقه العقد فإن النادي لن يدفع" المكافأة.

وأعلن النادي الكتالوني الثلاثاء أنه سيقاضي نيمار لمخالفته شروط عقده معه، مطالبا إياه برد مكافأة تلقاها ودفع تعويض مالي.

وتقدم برشلونة في 11 آب/أغسطس، بدعوى قضائية أمام محكمة العمل في المدينة الكتالونية، يطالب فيها "باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 % إضافية كفوائد".

وطلب برشلونة أن يقوم سان جرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، مشيرا إلى أنه أبلغ الاتحاد الإسباني لكرة القدم بهذه الدعوى، ليقوم بمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.

وأعربت شركة "ان ان كونسولتاريا" التي تمثل نيمار عن "مفاجأتها" من الدعوى "تم تلقي هذا الخبر بدهشة نظرا إلى احترام نيمار عقده الساري في ذلك الوقت"، مضيفة "في ما يتعلق بالمكافآت لتوقيع عقد 2016، المنصوص عليها في العقد والتي لم يدفعها برشلونة، بدأ (نيمار) بالفعل الإجراءات الرسمية أمام المحكمة المختصة".

وانضم نيمار إلى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي عام 2013، وقام في صيف العام 2016 بتمديد عقده لخمسة مواسم.