تركيا تحصد ذهبية وبرونزية بطولة العالم للتايكواندو في شرم الشيخ

وكالة الأناضول للأنباء
شرم الشيخ
نشر في 28.08.2017 10:18
آخر تحديث في 28.08.2017 22:38
أرشيفية أرشيفية

حققت تركيا ميداليتين واحدة ذهبية والأخرى برونزية، مساء الأحد، في ختام منافسات بطولة العالم للناشئين للتايكواندو التي أقيمت في شرم الشيخ المصرية، في الوقت الذي حقق فيه العرب ثلاث برونزيات.

ففي وزن أقل من 37 كغم، فازت التركية عذرا تشاووش بالذهبية بتغلبها على الفلبينية أريان اسبيدا الفائزة بالفضية، بينما تقاسم البرونزية المصرية تقى أحمد والأوكرانية أليسا جيراسيمينكو.

وفي وزن أكثر من 59 كغم، فازت الروسية أنا بيكونكينا بالذهبية بعد تغلبها في النهائي على التايلاندية باويلاي كوبكوريكول الفائزة بالفضية، بينما تقاسمت البرونزية التركية بنغوسو يلماز ولاعبة الصين الشعبية مينج تيان.

وفي وزن أقل من 49 كغم للرجال، فاز المكسيكي ايميليو ألفارو بالذهبية بعدما فاز في النهائي على الإيراني شايان روستاني الفائز بالفضية، بينما تقاسم البرونزية الكوري الجنوبي يونج نام والتايلاندي نابات سريتيمونجول.

وفي وزن أقل من 57 كغم، فاز البلغاري ألكسندر ديسهوتيفيتش بالذهبية بعدما تغلب على الإيراني صدقي رحماني الفائز بالفضية، وتقاسم البرونزية الروسي أرتيم بوردينيوك والتايلاندي باناتورن تاليونج.

وفي وزن أقل من 61 كغم، انتزع المكسيكي روبيرتو سومانو الذهبية بعدما تغلب في النهائي على الإيراني أمير قاسمي الفائز بالفضية، وتقاسم البرونزية المصري محمود مرسي واللبناني كريم الحسيني.

وانطلقت فعاليات بطولة العالم للناشئين في شرم الشيخ، يوم 24 أغسطس/ آب الجاري لتنتهي الأحد، بمشاركة 46 دولة على مستوى العالم.