"فيفا" يعلن رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية بعد عامين على فرضه

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 06.12.2017 00:00
آخر تحديث في 07.12.2017 00:10
رئيس الفيفا برفقة رئيس مجلس الأمة الكويتي في زيارة سابقة الفرنسية رئيس الفيفا برفقة رئيس مجلس الأمة الكويتي في زيارة سابقة (الفرنسية)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني انفانتينو، من الكويت التي وصلها صباح الأربعاء في زيارة مفاجئة، رفع الإيقاف المفروض على الكرة الكويتية منذ أكثر من عامين.

وظهر انفانتينو في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وهو يعلن أن "الايقاف المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد رفع".

وقرر الفيفا في تشرين الأول/ أكتوبر 2015 إيقاف الاتحاد الكويتي بسبب تدخل السلطات السياسية، وحذت حذوه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية لمختلف الألعاب الرياضية، وأخيرا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات متهمة السلطات بالتدخل السياسي في عمل المنظمات الرياضية.

وسيحضر انفانتينو مؤتمراً صحافياً يعقد في استاد جابر الدولي سيتم خلاله الإعلان الرسمي لرفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي.

ومن المقرر أن يغادر رئيس الفيفا الكويت عصر الأربعاء، متوجها إلى الإمارات لحضور افتتاح كأس العالم للأندية 2017 التي تحتضنها أبوظبي حتى 16 كانون الأول/ ديسمبر.

وكان مجلس الأمة الكويتي أقر قانون الرياضة الجديد في مداولتين وأحاله الى الحكومة، الأحد، بحضور 51 نائباً وموافقة 47 ورفض 3 وامتناع نائب واحد.

ووافق المجلس على التقرير الثاني للجنة الشباب والرياضة بشأن قانون الرياضة الجديد، ورفض بالتصويت مقترح رد الاتحادات المنحلة.

ويبدو أن القانون الجديد جاء ملبياً لمعايير وشروط الفيفا وهو ما دعا رئيسه إلى إعلان رفع الإيقاف.