ريال مدريد يعود إلى مسلسل نزيف النقاط بتعادله مع ليفانتي

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 04.02.2018 00:00
آخر تحديث في 04.02.2018 20:15
من مواجهة ريال مدريد وليفانتي من مواجهة ريال مدريد وليفانتي

عاد ريال مدريد حامل اللقب الى دوامة نتائجه المتذبذبة عندما اكتفى بنقطة التعادل مع مضيفه ليفانتي المتواضع 2-2 السبت، في المرحلة 22 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكرر ليفانتي المهدد بالهبوط، الذي تعاقد مع الجناح السعودي الدولي فهد المولد على سبيل الاعارة في فترة الانتقالات الشتوية وجلس على المدرجات، تعادله مع ريال بعد عودته بنقطة ذهاباً (1-1) من ملعب سانتياغو برنابيو.

ورفع ريال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 39 نقطة من 21 مباراة في المركز الرابع، ليعجز عن اقتناص المركز الثالث موقتاً من فالنسيا (40) الذي يلتقي مضيفه أتلتكيو مدريد في مباراة قمة الأحد. وسيكون بمقدور غريمه برشلونة المتصدر الابتعاد عنه 21 نقطة الاحد بحال فوزه على ارض جاره اسبانيول.

وكان ريال وضع في المرحلة السابقة حداً لمساره الانحداري بفوزه الكبير على مضيفه فالنسيا 4-1، وذلك بعد ان سحق ديبورتيفو لا كورونيا 7-1، لكنه كاد السبت يفقد مركزه الرابع، المؤهل الى دوري أبطال اوروبا في نهاية الموسم، لولا خسارة فياريال على أرض ريال بيتيس 1-2.

وعاش مدرب الفريق ونجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان اياما صعبة، وذهبت بعض التقارير الى الحديث عن بحث النادي عن بديل له برغم تمديد العقد مع اواخر العام الماضي.

ويستعد ريال لموقعة كبرى ضد باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (14 شباط/فبراير ذهابا و6 اذار/مارس ايابا).

وفي ظل مشاركة ثلاثي "بي بي سي" المؤلف من رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، بكر الفريق الابيض بالتسجيل عن طريق قلب دفاعه سيرخيو راموس العائد من اصابة بكرة رأسية اثر ركلة ركنية اخطأ الحارس في ابعادها (11)، ليرفع المدافع الدولي رصيده الى 50 هدفا في الدوري.

وخلافا لمجريات اللعب على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 23 الف متفرج، عادل ليفانتي بعد انطلاقة سريعة من خوسيه لويس موراليس تفوق فيها على راموس، فسدد منفردا كرة صدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، ارتدت الى الغاني الشاب ايمانويل بواتنغ تابعها من خارج المنطقة في الشباك (42).

وبخطأ من دفاع ليفانتي، افلت بنزيمة من الرقابة على خط الملعب، ولعب خلفية مقشرة الى البديل ايسكو الذي سدد كرة متوسطة الارتفاع مانحا ريال هدف التقدم مجددا (81)، استبدل بعدها زيدان رونالدو بماركو اسنسيو.

واهدر روجر فرصة بالغة الخطورة بكرة رأسية على بعد سنتيمترات من مرمى ريال (86)، لكن البديل الاخر الايطالي جامباولو باتسيني القادم على سبيل الاعارة من هيلاس فيرونا، هز شباك ريال من المحاولة التالية بتسديدة يمينية من داخل المنطقة امام الظهير داني كارفخال وقلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران (89).

وحاول الكرواتي لوكا مودريتش والبديل لوكاس فاسكيز استعادة التقدم في الدقائق الاخيرة من دون فائدة.