تركيا تفوز باستضافة ألعاب الهواء الدولية لعام 2020

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
تركيا تفوز باستضافة ألعاب الهواء الدولية لعام 2020

أعلنت الجمعية التركية للطيران البهلواني أمس أن الدورة الخامسة لألعاب الهواء الدولية أو بطولة العالم للرياضات الجوية (World Air Games) ستجري في تركيا.

وكانت تركيا ضمن المرشحين السبعة لاستضافة البطولة التي ستجري عام 2020 وقد فازت بالإجماع في تصويت لأعضاء مجلس إدارة الفيدرالية الدولية للهوائيات.

وكان ضمن الدول المنافسة للترشح ماليزيا والولايات المتحدة والمكسيك وأستراليا. بينما كان لتركيا ميزة أنها استضافت أول دورة عالمية لألعاب الهواء عام 1997 وكانت جادة في استضافتها ثانية بعد إسبانيا (2001) وإيطاليا (2009) والإمارات العربية المتحدة (2015).

وسيتم الإعلان الرسمي عن اختيار تركيا في لوزان، سويسرا، يوم غد، وفق بيان للخطوط الجوية التركية الذي جاء فيه: "بعد الألعاب الأولمبية، تعد ألعاب الهواء أكبر مناسبة رياضية تنافسية في عدد المشاركين. وسنستضيف أكثر من 4000 رياضي من أكثر من 100 دولة".

وستتم الألعاب التي تستمر لأسبوعين، سنة 2020، في 5 مناطق هي: أنقرة، إزمير، أنطاليا، إسكي شهر وأرزنجان.

وقد اعتمد شعار الدورة التي ستحظى بتنظيمها وزارة الشباب والرياضات بالاشتراك مع الجمعية الهوائية التركية "المستقبل في السماء".

وعلاوة على ما تأتي به الأحداث الرياضية الكبيرة من سمعة وشهرة للبلد، هناك أيضاً الأثر الاقتصادي إذ تشهد البلاد حركة سياحية استثنائية في تلك الأثناء.