الصحافة الفرنسية.. أوروبا كبيرة جدا على باريس سان جرمان

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 07.03.2018 00:00
آخر تحديث في 07.03.2018 14:38
الصحافة الفرنسية.. أوروبا كبيرة جدا على باريس سان جرمان

قست الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الأربعاء على نادي باريس سان جرمان بعد خروجه المخيب من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد ريال مدريد الإسباني، وحمل بعضها مدربه الإسباني أوناي إيمري المسؤولية.

وعنونت "ليكيب" الواسعة الانتشار بجانب صورة لقائد الفريق البرازيلي تياغو سيلفا وهو مطأطئ الرأس "كل هذا من أجل هذا"، مشيرة إلى أن اللاعبين "أظهروا محدوديتهم في هذه المسابقة".

أما "لوباريزيان" القريبة من فريق العاصمة، فكتبت محاولة اللعب على الكلام "رهان (باريس) خاسر"، واصفة سان جرمان بأنه "صغير من أوروبا" بعد "خسارة أظهرت حدوده الراهنة".

وسقط سان جرمان مرة ثانية أمام ريال مدريد 1-2 على أرضه بعد خسارته الكبيرة ذهابا 1-3 في مدريد.

وكتبت "لوفيغارو" على صفحتها الأولى "هذه خسارة تؤلم كثيرا"، فيما رأت "ليبيراسيون" أن "باريس كان متسللا" أمام مدريد وتحدثت عن "إفلاس باريسي".

وبحسب فنسان دولوك، أحد كبار الكتاب الرياضيين في "ليكيب"، شكل الإقصاء "فشلا متكررا، استعراضيا وعميقا"، متابعا "أوروبا كبيرة جدا على باريس"

وفي وصفه المباراة، شدد داميان ديغار من الصحيفة نفسها على "الفارق الكبير بين الفريقين".

وأشار دولوك إلى أن "إيمري لم يكن قادرا على رفع سان جرمان إلى القمة، هذا إذا لم يفرمله. لن يكون هنا الموسم المقبل".

ورأى دومينيك سيفيراك (لوباريزيان) أن إيمري "ليس أكيدا من إنهاء الموسم. لم يتطور باريس معه لأنه لم يمتلك الكاريزما والتكتيك لإدارة فريق كبير".

وقال باتيست ديبريه (لوفيغارو) إن "أيام ايمري باتت معدودة".

وأنفق سان جرمان 400 مليون يورو الصيف الماضي لضم المهاجمين البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي، بيد أن قطاره توقف للعام الثاني على التوالي في ثمن نهائي دوري الأبطال.