أدار: أثبتنا لأوروبا مدى قوة المرأة التركية وعيني على ذهبية طوكيو

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 06.05.2018 00:00
آخر تحديث في 07.05.2018 03:56
أدار: أثبتنا لأوروبا مدى قوة المرأة التركية وعيني على ذهبية طوكيو

بعد تتويجها بذهبية أوروبا بالمصارعة للمرة الثالثة على التوالي، قالت البطلة التركية "ياسمين أدار"، إن نجاح منتخب بلادها في البطولة أثبت للقارة الأوروبية أجمع مدى قوة المرأة التركية.

وأحرزت أدار (27 عاما) الميدالية الذهبية الثالثة على مستوى أوروبا لوزن 76 كغ، الخميس الماضي، في نهائي البطولة بجمهورية داغستان ، بعد تجاوزها عقبة منافستها الروسية "أكترينا بوكينا" بنتيجة 8-2، لتضيف بذلك نجاحا تاريخيا جديدا إلى سجلها.

وحققت أدار ألقابا عدة أولى من نوعها بالنسبة إلى تركيا، حيث نجحت في الفوز بالميدالية الذهبية كأول تركية تحقق اللقب في البطولة الأوروبية عام 2016، والتي استضافتها لاتفيا، وكررت إنجازها بالفوز بالنسخة التالية من البطولة في صربيا عام 2017.

كما تُوجت المخضرمة التركية ببطولة العالم للمصارعة بالعاصمة الفرنسية باريس، العام الماضي.

وتهدف أدار في الوقت الحالي إلى إحراز ثلاثية أولى من نوعها من خلال الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو عام 2020.

وفي تصريح للأناضول، أعربت أدار عن بالغ افتخارها واعتزازها جراء إحراز البطولة الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدة أن "الوصول إلى القمة أمر صعب، لكن البقاء فيها أصعب.

وقالت "إنني أشعر بذلك في كل بطولة، إلا أنني أنجح في تحمل هذه المسؤولية والفوز بالنهاية".

وأكّدت أدار أن هدفها الأكبر الآن هو الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو المزمع تنظيمه عام 2020، لتحقق بذلك ثلاثية أولى من نوعها بالنسبة إلى بلادها، من خلال إحراز الذهبية في كل من بطولة أوروبا، وبطولة العالم، والأولمبياد.

وأشارت إلى أن تركيا حققت تقدما مهما بمضمار المصارعة النسائية، حيث قالت "إن المصارعة التركية للسيدات بدأت بكتابة التاريخ منذ عام 2016، وإننا نطمح لتمثيل بلادنا على أكمل وجه خلال أولمبياد طوكيو من خلال المساهمة في رفع العلم التركي عاليا، ولذلك فإننا نعمل الآن بجد وعزيمة كبيرتين".