أردوغان: خفضنا سن الترشح والتصويت إلى 18 عاماً لثقتنا بالشباب

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 11.05.2018 14:46
آخر تحديث في 11.05.2018 21:45
أردوغان: خفضنا سن الترشح والتصويت إلى 18 عاماً لثقتنا بالشباب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إنهم خفضوا سن الترشح والتصويت في الانتخابات إلى 18 "لأننا نؤمن ونثق بالشباب".

جاء ذلك في كلمة له بالمؤتمر الخامس لجناح الشباب لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، أشار فيها إلى أن حزب العدالة والتنمية هو من وثق بالشباب وسار معهم وهو مجددًا من سينشئ تركيا حديثة برفقتهم.

وشدد أردوغان على عدم وجود أي حزب في البلاد منح دورا للشباب واعتمد ووثق بهم مثل العدالة والتنمية.

وحيّا أردوغان جنود الجيش والشرطة والدرك والحراس الأمنيين الذين قال إنهم يضحون بأرواحهم من أجل بقاء الدولة وتأمين الطمأنينة للشعب.

ولفت إلى أنهم (حكومة العدالة والتنمية) وصلوا إلى ما هم عليه الآن بدعم طاقة الشباب وحيويتهم، وأنهم أجروا إصلاحات متتالية منطلقين من مفهوم "أحي الإنسان لتحيا الدولة".

وأردف: "أنجزنا استثمارات تاريخية في كافة المجالات من أجل تركيا مزدهرة للشباب، وانتفضنا بوجه الظلم والجور وواللامبالاة العالمية من خلال عبارتنا "العالم أكبر من خمسة"، في إشارة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين".

وذكر الرئيس التركي أن أعضاء الجناح الشبابي للعدالة والتنمية يقارب مليونا ونصف مليون عضو. مبينًا أن ذلك الرقم أكثر من مجموع أعضاء بعض الأحزاب.

وقال بهذا الصدد: "لذلك فإن العدالة والتنمية هو حزب الشباب"، وطالب الشباب بالاستعداد من أجل الوقوف إلى جانب الإرادة والمستقبل في 24 يونيو/ حزيران موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما أوصى أردوغان الشباب بالتمسك بأسرهم، وعدم إهمال ممارسة الرياضة، وعدم قطع صلتهم بالأعمال الفكرية والأدبية وقراءتها. مشيرًا إلى أن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والحواسيب أخذت مساحة كبيرة من حياة الشباب.