الأرجنتين تقضي على أحلام نيجيريا وتتأهل إلى ثمن نهائي المونديال

وكالات
موسكو
نشر في 26.06.2018 23:05
آخر تحديث في 27.06.2018 00:01
EPA EPA

قضى المنتخب الأرجنتيني، اليوم الثلاثاء، على الأحلام النيجيرية وتغلب عليه بهدفين لهدف في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

بذلك، انتزع راقصو التانغو بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بعدما ارتفع رصيدهم إلى 4 نقاط في الوصافة، بينما تجمد رصيد نيجيريا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وستواجه الأرجنتين المنتخب الفرنسي في دور الـ16 (ثمن النهائي) للبطولة العالمية يوم السبت المقبل.

جاءت بداية المباراة سريعة من الأرجنتين، حيث بحث لاعبوه بشتى الطرق عن تسجيل هدف التقدم، قابله تأمين دفاعي من جانب نيجيريا للخروج من المباراة بنقطة على الأقل.

وشهدت الدقيقة الرابعة أولى الفرص للأرجنتين عندما مرر نيكولاس أوتامينيدي لإرسال كرة طولية إلى داخل منطقة جزاء نيجيريا باتجاه ليونيل ميسي، لكن كرته خرجت بشكل غير متقن وسهلة للحارس فرانسيس ايوزوهو.

وكادت أن تشهد الدقيقة الـ 13 عن فرصة هدف التقدم لنيجيريا عندما تهيأت الكرة إلى كيليتشي إيهيناتشو إثر خطأ فادح من خافيير ماسكيرانو، إلا أنه تباطأ ليتم تشتيتها من قبل الدفاع.

وبعدها بدقيقة تمكن ليونيل ميسي من إحراز هدف التقدم للأرجنتين عندما حصل على الكرة لينطلق بها داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

وفي الدقيقة الـ 27 مرر ميسي كرة بينية إلى غونزالو هيغواين وحاول تسديد الكرة بشكل مهاري من فوق الحارس فرانسيس ايوزوهو إلا أن الأخير تصدى لها ببراعة.

وكادت أن تشهد الدقيقة الـ 34 الهدف الثاني للتانغو عندما نفذ ميسي ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس النيجيري.

واستمر مسلسل إهدار الفرص الضائعة من الجانبين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب النيجيري عن التعادل، كثف لاعبو الأرجنتين من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وجاءت الدقيقة الـ 51 ركلة جزاء لنيجيريا بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو نفذها فيكتور موسيس في المرمى محرزًا التعادل.

وكشر لاعبو نيجيريا عن أنيابهم في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ، وتوالت الفرص الضائعة من جانب أحمد موسى والتي كانت كفيلة بخروج منتخب "النسور" فائزًا باللقاء.

وبعد أن كانت الأرجنتين في طريقها للخروج من المونديال، جاء الهدف الثاني للتانغو في الدقيقة الـ 86 إثر تصويبة قوية من ماركوس فاوستينو روخو سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء أي هجمات خطيرة على المرميين، لتنتزع الأرجنتين ثلاث نقاط غالية.