صحيفة رياضية فرنسية: لقد فتنتنا تركيا

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 19.09.2018 12:46
آخر تحديث في 19.09.2018 12:48
(الأناضول) (الأناضول)

حقق سباق السيارات "رالي تركيا مرمريس" نجاحاً كبيراً على صعيد التنظيم والنتائج كان له صدى طيباً في الصحف المتخصصة بالشأن الرياضي.

صحيفة رالي سبور كتبت في مقال على موقعها الإلكتروني، أمس، أن بطولة "رالي تركيا مرمريس" قد أذهلت الكثيرين لما تميزت به من روح رياضية فريدة إن على مستوى الرياضة أو على مستوى التنظيم والأرض.

على الصعيد الرياضي، تقول الصحيفة إن "رالي تركيا مرمريس" كان مميزاً وفريداً على خارطة الراليات من حيث الأرض ووعورة تضاريسها. وتضيف أنه رغم وعورة التضاريس إلا أن رجال البطولة كانوا أسرع من المعتاد.

على صعيد السلامة، تشيد الصحيفة بنظام الإشارات وعلامات الطرق "الممتاز" الذي كان واضحاً لعيون السائقين المنطلقين بأقصى سرعة.

وتضيف أن مثل هذه الطرقات قد تشكل "فخاخاً" خطيرة للسائقين العاديين، لكنها لم تكن كذلك للمساهمين في الرالي الذين "استمتعوا" بتجاوزها المنعطفات والتغلب عليها.

أما عن المنظمين والجمهور، فقالت الصحيفة إن طاقهما كان راضياً عن ذلك أيضاً مشيرة إلى التعامل "الهادئ" للمنظمين مع الجمهور الذي كان يحاول أحياناً تجاوز الخطوط الأمامية للوصول إلى أماكن ربما تشكل خطراً عليهم.

ولم تنس الصحيفة الإشارة إلى المطبخ التركي الذي رافق المتسابقين، حيث تراوح سعر الوجبة بين 50-75 ليرة تركية.

وقد انتهى السباق باحتفالية كبيرة من الألعاب النارية على شاطئ بحر مرمريس، لكن الصحيفة انتقدت المكان "الضيق" الذي شهد حفل توزيع الجوائز متمنية لو تم ذلك في ميدان عام يتيح حضور مزيد من الجمهور ومحبي هذه الرياضة.