68 ميدالية يحصدها رياضيون أتراك في مسابقات دولية خلال أسبوع

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 24.09.2018 19:24
آخر تحديث في 24.09.2018 21:27
68 ميدالية يحصدها رياضيون أتراك في مسابقات دولية خلال أسبوع

تمكّن الرياضيون الأتراك خلال الأسبوع الفائت، من حصد 68 ميدالية بينها 18 ذهبية في عدد من المسابقات والبطولات الدولية التي شاركوا فيها.

وجاءت الميداليات في رياضات وبطولات مختلفة هي، الكاراتيه والجودو والتايكواندو والمصارعة والمبارزة بالسيف والجمباز وملاكمة الكيك بوكسينغ والملاكمة العادية والرقص على الجليد.

وفي المسابقات المذكورة استطاع الرياضيون الأتراك الظفر بـ 18 ميدالية ذهبية و17 فضية و33 برونزية.

وتعد النتائج الجيدة التي حققها الرياضيون الأتراك خلال الأسبوع الفائت، عاملاً محفزًا لهم في تحقيق نتائج أفضل في البطولات العالمية القادمة، خاصة في أولمبياد طوكيو 2020.

ففي رياضة الكاراتيه، تمكن الرياضيون الأتراك خلال الفترة المذكورة سابقاً، من الفوز بـ 12 ميدالية، منها 5 ذهبية و3 فضيات و4 برونزيات.

وفي بطولة العالم للشباب في ملاكمة الكيك بوكسينغ التي أقيمت في إيطاليا، استطاع الرياضيون الأتراك حصد 29 ميدالية، منها 5 ذهبيات و9 فضيات و15 برونزية.

وأنهى الرياضيون الأتراك بطولة العالم للتايكوندو في تايوان، بميدالية ذهبية واحدة وبرونزيتين، واستطاعت الرياضية إرم يامان الفائزة بالذهبية، إضافة 40 نقطة إلى خانتها، الأمر الذي سيسهل لها المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

أما في بطولة العالم لرياضة المبارزة بالسيف التي نظمتها الاتحاد الدولي للمبارزة بالسيف، فقد حصد الأتراك فيها، ميداليةً ذهبية وأخرى برونزية.

وكذلك في بطولة العالم للمصارعة لفئة الشباب التي جرت في سلوفاكيا، استطاع الرياضيون الأتراك، الظفر في هذه البطولة بـ 4 ميداليات، اثنتان منها ذهبية، وبرونزيتان.

وفي الجودو حقق اللاعب التركي وداد ألبيرق الميدالية البرونزية في بطولة العالم للجودو المقامة بالعاصمة الأذرية باكو في وزن 81 كغم.

وبهذه الميدالية تعود تركيا لمنصة التتويج في تلك البطولة العالمية بعد غياب دام 15 عامًا.

وكانت نشى شنسوي آخر لاعبة تركية حصلت على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للجودو، حين حققت الميدالية في بطولة العالم المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2003.

وفي بطولة العالم للجمباز التي أقيمت في تونس، تمكن الرياضيون الأتراك من حصد ذهبيتين في البطولة و5 فضيات و5 برونزيات.

وفي رياضة الرقص على الجليد تمكن المتسابق التركي برك أكالين من الفوز بالميدالية الذهبية، بينما حقق الرياضيون الأتراك المشاركون في بطولة البوكا بإيطاليا، ميداليتين برونزيتين.