برشلونة الإسباني يريد تغيير شعاره

وكالة الأنباء الفرنسية
اسطنبول
نشر في 27.09.2018 00:00
آخر تحديث في 28.09.2018 01:36
برشلونة الإسباني يريد تغيير شعاره

أعلن نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مشاركة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، الخميس أنه سيغير شعاره بحيث تختفى منه الأحرف الثلاثة التي تشير الى النادي الكاتالوني "اف سي بي" على أن يوضع بدلا منها كرة مع علم إقليم كتالونيا من "أجل المواءمة مع عهد جديد".

وأوضح العملاق الكاتالوني في بيان أن هذه المبادرة "تلبي أحد الأهداف الأساسية للخطة الإستراتيجية لنادي برشلونة والذي هو إعطاء قيمة لعلامته التجارية على الصعيد الدولي".

وقال المتحدث باسم النادي جوسيب فيفيس في مؤتمر صحافي "هذا التطور هو ثمرة عام ونصف عام من التفكير. نريد اعطاء مزيد من القيمة للونين الأزرق والأحمر القاتم اللذين هما رمز هويتنا وعلم الإقليم الكتالوني، وكذلك اعطاء أهمية أكبر للكرة التي هي العنصر المركزي والرمزي لطريقة لعب برشلونة".

وتمت الموافقة على الشعار الجديد من قبل مجلس ادارة النادي، وسيتم طرحه على استفتاء للأنصار-المشتركين (150 ألفا) خلال جمعية عمومية تم تحديد موعد انعقادها في 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وفي حال تمت الموافقة، سيتم العمل بالشعار الجديد اعتبارا من موسم 2019-2020، علما بأن آخر تغيير شعار نادي برشلونة يعود إلى عام 2002.