حديقة الفراشات في أنطاليا تجمع أجمل فراشات العالم في أحضان الطبيعة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 07.12.2015 18:21
آخر تحديث في 09.12.2015 16:06
حديقة الفراشات في أنطاليا تجمع أجمل فراشات العالم في أحضان الطبيعة

أبهرت حديقة الفراشات الجديدة في أنطاليا، أعين السياح والزائرين، باتساعها فهي تمتد على مسافة ألفي متر مربع، واشتمالها على ما يزيد على ألفي فراشة من خمسين نوع، جمعت واستوردت من خمسة وعشرون دولة حول العالم. وتترقب الحديقة جلب مئة نوع اخر من الفراشات، وإستقبال مئتي ألف زائر سنويا.



الحديقة التي افتتحت في عيد الفطر الماضي، في جنوب مدينة انطاليا، وبكلفة تقدر بقيمة 1.84 مليون دولار، جذبت عددا كبيرا من الزوار لإحتوائها على أنواع مختلفة ونادرة من الفراشات.

ويظهر في الحديقة مدى العناية والرعاية التي تقدم للفراشات، حيث أستوردت العديد من النباتات والزهور لتكون مصدرا غذائيا للفرااشات. وحسب عالمة الأحياء، حواء عثمان، المختصة في الفراشات: "الفراشة كائن حساس للغاية، تحتاج لنباتات خاصة للبقاء على قيد الحياة. كل النباتات في الحديقة مختارة حسب احتياج كل نوع من الفراشات".




كما أن الحديقة مزينة بشلال وكهف وذلك لأن الفرشات غالبا ما يفضلن الواجهات المائية. كما يخطط لإنشاء حديقتين للفراشات في مدينتي إسطنبول وقونيا.



الحديقة الآن مليئة بالفراشات التي ولدت حديثا، تتميز بألوان وزخرفات مختلفة على جناحيها، عندما تقف الفراشات على أيادي الزوار تخفيين أجنحتهن في إشارة الى خوفها.

وقال المدير العام للحديقة، باريش دوروسون، فإن هناك معلومة خاطئة حول الفراشات، حيث يظن بعض الناس ان الفراشة تعيش ليوم واحد فقط، هذه المعلومة خاطئة. تعيش الفراشات المتواجدة في الحديقة مابين أسبوع وأربعة أسابيع. دورة الحياة الفراشة تبدأ بعد نهاية فترة الخادرة. ثم تنظف الفراشة جناحيها لمدة يوم قبل البدأ بالطيران. خلال فترة التكاثر، يمكن للفراشة أن تضع ما يصل الى ألف بيضة. عموما عمر الفراشة هو ثلاثون يوما. إبتداءا من مرحلة البيض حتى وفاتها.