الخطوط الجوية التركية تبدأ تسيير رحلات جديدة الى دبي من مطار" صبيحة كوكتشن" باسطنبول

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.12.2015 16:31
آخر تحديث في 30.12.2015 10:26
وكالة دوغان للأنباء وكالة دوغان للأنباء

أعلنت الخطوط الجوية التركية (حكومية)، اليوم الجمعة، بدء تسيير رحلات يومية من مطار صبيحة كوكجن الدولي (ثاني مطار دولي في إسطنبول)، إلى إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

جاء إطلاق الرحلات الجديدة، خلال حفل أقيم في مطار دبي الدولي بحضور، مدير عام الخطوط الجوية التركية في دبي والإمارات الشمالية، إيمره إسماعيل أوغلو، ونائب رئيس العمليات والشحن في مؤسسة مطارات دبي، جمال زعل، والقنصل العام التركي في دبي، أردم أوزان.

وبحسب بيان صحفي، وزعته الناقلة التركية، على هامش الاحتفالية، فإنه "سيتم تسيير رحلات من ثاني مطار دولي في إسطنبول إلى دبي اعتباراً من اليوم الجمعة، المصادف لـ 25 ديسمبر/ كانون أول الحالي".

وتقوم الخطوط الجوية التركية، حالياً بتسيير 14 رحلة أسبوعياً إلى دبي من مركز عملياتها في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول.

وكشف البيان أن "الناقلة التركية ستزيد رحلاتها الأسبوعية إلى 10 رحلات أسبوعياً بين دبي ومطار صبيحة كوكجن، اعتباراً من مارس/ آذار 2016، ما يرفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية على دبي بنحو 50%".

وبحسب بيانات سابقة، ارتفع معدل المسافرين على الناقلة التركية من دولة الإمارات حتى الربع الثالث من 2015، بنحو 2.2%، وحوالي 320 ألف مسافر، مقارنة مع الفترة المناظرة من 2014، فيما زادت الطاقة الاستيعابية للناقلة (المقعد المتوفر لكل كيلو متر) بنحو 3.2% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014.

وأضاف بيان الخطوط التركية، أن الرحلات الإضافية الجديدة ستتيح فرصاً أكبر للمسافرين الذين يواصلون رحلاتهم إلى أوروبا والشرق الأوسط وأجزاء أخرى من آسيا، كما ستتيح السفر إلى مطار صبيحة كوكجن للمسافرين، إمكانية الوصول إلى وجهات تركية معروفة، مثل بورصة وبودروم وأنقرة وسامسون وأنطاليا، وغيرها.

وتأسست الخطوط الجوية التركية، عام 1933، بأسطول مؤلف من خمس طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 298 طائرة ركاب وشحن، وتسيّر رحلاتها إلى 282 وجهة حول العالم، بما فيها 234 وجهة دولية و48 وجهة محلية.