أنطاليا تستعد لافتتاح "ديزني لاند" التركية وتوقعات بـ15 مليون زائر

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.06.2016 00:00
آخر تحديث في 16.06.2016 11:55
أنطاليا تستعد لافتتاح ديزني لاند التركية وتوقعات بـ15 مليون زائر

تشهد مدينة أنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط، خلال وقت قريب، افتتاح حديقة ملاهي "أرض الأساطير"، التي يطلق عليها "ديزني لاند التركية".

وقال رئيس مجلس إدارة "ريكسوس هوتيلس"، إحدى الهيئات المشاركة في مشروع الحديقة، فتاح تامينجا، في تصريحات للصحفيين بعد جولة في الحديقة، إن المرحلة الأولى من الحديقة ستفتح في يوليو/تموز المقبل، وتبلغ قيمة الاستثمارات بها 1.5 مليار ليرة تركية (الليرة التركية تساوي 2.9 دولار أمركي تقريبا)، في حين تبلغ قيمة الاستثمارات في جميع مراحل الحديقة 4 مليار ليرة تركية.

واعتبر تامينجا أن الحديقة ستضيف الكثير لقطاع السياحة التركية، قائلاً إنها لن تكون فقط حديقة ملاهي وألعاباً مائية ومكاناً للتسوق، وإنما ستصبح وجهة جديدة للترفيه وستكون الحلقة الأولى ضمن عدد من وجهات الترفيه للأجيال الجديدة.

وأفاد تامينجا أن الهدف من أرض الأساطير إضافة ميزة أخرى للميزات العديدة لأنطاليا، وجعلها الوجهة المفضلة الأولى للسياح من تركيا ومن المنطقة.

وأوضح تامينجا أن الحديقة تبنى على 800 ألف متر مربع، ويتوقع أن يرتادها 15 مليون زائر سنوياً وأن توفر فرص عمل لحوالي 4 آلاف شخص لدى اكتمالها.

وتعاني مدينة أنطاليا من تراجع في صناعة السياحة الوافدة، ونظمت مؤخراً جولات لوكلاء سياحة الشرق الأوسط، لتحفيز السياح العرب وجنوب أوروبا على زيارة المدينة الساحلية.