مجلة "ترافل" للسياحة العالمية: أسباب عديدة تدفعنا لحب تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 01.07.2016 12:39
مجلة ترافل للسياحة العالمية: أسباب عديدة تدفعنا لحب تركيا

أدانت مجلّة "ترافل أند ليجر" للسياحة العالمية، اليوم الخميس، الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول، معربة عن دعمها للسياحة في تركيا واسطنبول على وجه الخصوص.

وقالت المجلة في تقرير لها بعنوان "هناك أسباب عديدة تدفعنا لحب تركيا"، أعدته المحررة "إريكا أوين"، إن "المأساة التي وقعت في اسطنبول كانت مؤلمة لكن تركيا واسطنبول لديهما مكانة خاصة في قلوبنا".

وشدّد التقرير أن الإرهاب خطر حقيقي إلا أنه ينبغي أن لا يدفع الناس للخوف من السياحة، ووصفت المواقع السياحية التي تتمتع بها تركيا بـ"الفريدة"، مشيرة إلى الأماكن الأثرية العريقة والفنادق العالمية الراقية ومراكز التسوق الضخمة، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها المدن التركية.

بدوره، أشاد رئيس تحرير المجلة "جيفريز بلاكيربي" في رسالة له ضمن التقرير، بمكانة اسطنبول العالمية، قائلًا: "اسطنبول هي واحدة من المدن المفضلة لدي؛ لأنها مكان رائع يجمع الثقافات القديمة والحديثة في آن واحد".

من جهته، قال محرر المجلة "ناثان لامب" إن "اسطنبول التي تقع على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا، تُعد واحدة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام في العالم من الناحية الثقافية".

جدير بالذكر أن مجلة "ترافل أند ليجر" بدأت نشاطها عام 1937، وتُعتبر المجلة السياحية الشهرية الأكثر قراءة على مستوى العالم؛ إذ يصل إجمالي عدد قرائها إلى 4.8 مليون شخص سنويًا.

وشهد مطار أتاتورك الدولي، مساء الثلاثاء الماضي، اعتداء إرهابياً أودى بحياة 43 شخصاً وإصابة العشرات.