تركيا تعتزم تطوير العلاقات السياحية مع العالم العربي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.07.2016 11:19
آخر تحديث في 29.07.2016 12:18
تركيا تعتزم تطوير العلاقات السياحية مع العالم العربي

أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، أمس الخميس، اعتزام بلاده "تطوير العلاقات مع الدول العربية" في المجال السياحي.

وفي تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد، في أنقرة، قال أوجي إنه جرى خلال اللقاء التباحث بشأن الأعمال المشتركة، ومناقشة مشاريع جديدة مستقبلية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء فرق عمل متبادلة خلال الفترة المقبلة؛ حيث سيترأس هو وآل فهيد اجتماعاً لهذه الفرق كل ثلاثة أشهر، بينما تجتمع الفرق لمرة واحدة على الأقل شهرياً.

ولفت إلى أن فرق العمل "ستتخذ كل التدابير اللازمة لتطوير العلاقات بين تركيا والدول العربية في قطاع السياحة".

وأشار إلى أن من بين النتائج التي ستتمخض عن الاجتماعات بدء رحلات سياحية بحرية بشكل متبادل بين تركيا والبلدان العربية.

وأفاد بأن رئيس المنظمة العربية للسياحة سيلتقي بمسؤولين من شركة الخطوط الجوية التركية، غداً الجمعة حيث سيتم بحث إمكانية تقديم تسهيلات للمسافرين القادمين من الدول العربية جواً إلى تركيا.

واعتبر وزير الثقافة والسياحة التركي أن بلاده "لم تستخدم كل إمكانياتها مع الدول العربية في القطاع السياحي، بينما لم يتم تقييم هذه الإمكانيات بالشكل الكافي"، مؤكداً أن أنقرة ستواصل "زيادة التعاون واستخدام كل الإمكانيات السياحية" مع البلدان العربية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن العلاقات بين تركيا والدول العربية ليست علاقة من جانب واحد، مؤكداً وجود رغبة من الأتراك بزيارة الدول العربية، وأن رحلات الذهاب والإياب المتبادلة ستشهد ارتفاعاً بين تركيا والدول العربية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال آل فهيد، خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إنه بحث مع وزير السياحة التركي بدء رحلات بحرية سياحية بشكل متبادل بين تركيا والدول العربية.

وهنأ آل فهيد الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي على تجاوز المرحلة (محاولة الانقلاب الفاشلة)، مؤكداً أن الأمن والاستقرار مستتبين في تركيا في الوقت الراهن.