"الشرفة الزجاجية" في "قره بوك" تستقطب 300 ألف زائر

وكالة الأناضول للأنباء
قره بوك
نشر في 19.09.2016 00:00
آخر تحديث في 19.09.2016 15:40
الشرفة الزجاجية في قره بوك تستقطب 300 ألف زائر

اجتذبت الشرفة الزجاجية المعلقة، في إخدود جبلي، بقضاء سافران بولو في ولاية قره بوك، شمالي تركيا، 300 ألف زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
وأقيمت الشرفة، وهي الأولى في تركيا عام 2012، على حافة جرفٍ عالٍ في أخدود "إنجه كوي" الجبلي، ويبلغ طولها 11 متراً، وهي قادرة على حمل أوزان تصل حتى 75 طناً.
ويبلغ عمق الأخدود 80 متراً تحت الشرفة، التي تقع بالقرب من بيوت قره بوك التاريخية، المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).
وقال رئيس الشركة التي تدير الشرفة الزجاجية، نور الدين بهجه جي، في حديثه للأناضول: "تقع الشرفة عند نقطة التقاء ثلاثة أخاديد جبلية، وهي النقطة الأكثر جذباً للسياح في منطقة غرب البحر الأسود، التي يكثر السائحين العرب في ارتيادها، ولربما هذه الشرفة هي أكثر نقطة في تركيا تلتقط فيها صوراً تذكارية".
وأشار بهجه جي إلى أنَّ عدد زوار الشرفة، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي حتى اليوم قد بلغ نحو 300 ألف شخص، مشيراً إلى أنّ موسم السياحة لم ينته بعد، وأنهم يطمحون لاستقبال ما بين 500 إلى 600 ألف زائرً حتى نهاية العام.
من جانبه، لفت رئيس بلدية قضاء سافران بولو، نجدت آق صوي، إلى أهمية الشرفة الزجاجية كمعلم سياحي في المنطقة إلى جانب البيوت الأثرية التاريخية والمناظر الطبيعية.
وقال آق صوي: "نستقبل في العام الواحد نحو 750 ألف سائح محلي وأجنبي، منهم من يقيم في فنادقنا، وبعضهم يزورها لأكثر من مرة، فيوماً بعد يوم يزداد إقبال السائحين على المنطقة، والشرفة السياحية أضافت نقطة جذب أخرى للمنطقة إلى جانب البيوت الأثرية والطبيعة الخلابة، ونحن بدورنا نهدف لاستقبال مليون زائر.
تجدر الإشارة إلى أن الشرفة أقيمت قبل أربع سنوات، على طراز شرفة زجاجية في ولاية أريزونا الأمريكية