تركيا تدعم الرحلات السياحية الخارجية إلى مطاري "صبيحة غوكتشن" و "أرضروم"

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 02.03.2017 15:11
آخر تحديث في 02.03.2017 20:02
تركيا تدعم الرحلات السياحية الخارجية إلى مطاري صبيحة غوكتشن و أرضروم

قال وزير الثقافة والسياحة التركي، نابي أوجي، إن وزارته وسعت رقعة الدعم المقدم لشركات السياحة، التي تجلب السُياح من جميع أنحاء العالم إلى تركيا، ليشمل مطار صبيحة غوكتشن في الجانب الآسيوي من إسطنبول، ومطار أرضروم في شمال شرق البلاد.

وأوضح أوجي، اليوم الخميس، أن وزارته قامت بإعادة هيكلة ديون الفائدة وقروض شركات السياحة، إلى جانب تقديم دعم كبير للشركات منها الحوافز وتخصيص الأراضي. مشيراً إلى أن من بين الدعم المقدم لمكاتب السياحة من الفئة "أ"، تقديم دعم وقود بقيمة ستة آلاف دولار لكل رحلة، مبيناً أنه سيتم توسيع هذا التطبيق ليشمل مطاري صبيحة غوكتشن وأرضروم.

وأضاف أوجي أنهم رفعوا حجم الدعم المقدم للرحلات المجدولة وغير المجدولة، الشارتر، بنسبة 30 في المئة، ليصل إلى 7.800 دولار لكل رحلة تجلب سياحاً من الخارج، يزيد عددهم على 200 راكب. وبيّن أوجي أنه تقرر في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، زيادة عدد المطارات المشمولة بهذا التطبيق لهذا العام، ليضم مطاري صبيحة غوكتشن لرحلات شارتر؛ أما مطار أرضروم فسيشمل الرحلات المجدولة وغير المجدولة، حيث كان قد تقرر في وقت سابق ضم مطارات أوردو، وطرابزون، صامسون إلى الفئة "أ".