أنطاليا.. ألف طفل من 54 دولة يصنعون أكبر كعكة بالعالم

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.08.2017 20:19
آخر تحديث في 16.08.2017 23:46
أنطاليا.. ألف طفل من 54 دولة يصنعون أكبر كعكة بالعالم

شهدت ولاية أنطاليا التركية، اليوم الأربعاء، إجراء تجربة لإعداد أكبر كعكة بالفواكه في العالم بهدف الدخول في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

جاء ذلك خلال فعالية جرى إقامتها بفندق في حي "تكيروفا"، بقضاء "كمر" في أنطاليا، حيث استغرقت عملية إعداد الكعكة التي شارك فيها 150 شخصا، شهرًا كاملا.

وشارك في المهرجان الذي أقيم بالمناسبة المذكورة حوالي ألف طفل من 54 دولة في العالم، كما أن بعض الأطفال شاركوا في عملية إعداد الكعكة عبر ارتداء ملابس تقليدية ترمز إلى ثقافات بلادهم.

وبلغ حجم الكعكة 633 مترا و3 سنتميترات، وتم قياسها بإشراف مستشارَي الأرقام القياسية في غينيس؛ البروفيسور أورهان كورال، رئيس قسم هندسة المعادن بجامعة إسطنبول التقنية، وأيدن توركوجو.

وقال البروفيسور أورهان كورال، في تصريحات صحفية إن التجربة القياسية أجريت بنجاح، وسيتم إرسال الملفات التي تم تجهيزها لتسجيل التجربة القياسية إلى مركز غينس في بريطانيا.

وأضاف أن "الرقم القياسي السابق يعود لإندونيسيا بطول 561 مترا، بينما الكعكة التي قمنا بإعدادها هنا 633 مترا و3 سنتميترات".

وأشار كورال، إلى أن التجارب القياسية تؤدي إلى زيادة اللحمة بين الناس، وأن "التجربة القياسية في الأساس مشروع مسؤولية اجتماعية. سيتم توزيع الكعكة للمحتاجين لأنه من المحزن رميها في القمامة في ظل الاستهلاك الكبير في العالم".

من جهته قال فاروق قراجه، مدير الفندق الذي استضاف الفعالية، إنهم أقاموا هذا العام النسخة الثالثة من المهرجان.

وأضاف أنه سيتم توزيع الكعكة لمؤسسات حماية الأطفال والمحتاجين.